استراتيجيات الربح من اليوتيوب مضمونة لتحقيق أعلي الارباح

استراتيجيات الربح من اليوتيوب
هل تعلم عزيزي القارئ كم تستطيع أن تربح من اليوتيوب سنويًا؟، يمكنك أن تربح ما يكفي بأن يجعلك فاحش الثراء، فقط تعلم استراتيجيات الربح من اليوتيوب وكن مُلمًا بجميع التفاصيل، وأظن أن هذا المقال سوف يفيدك، لأننا سنذكر كل ما يخص الربح من ذلك المجال. 

ماهي استراتيجية الربح من اليوتيوب .

ليس كل شخص يقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب يستطيع أن يربح منها، فهناك العديد من القنوات الغير مربحة على نظير بعض القنوات الآخرى الناجحة، فهل تسائلت يومًا لماذا لا تربح جميع القنوات بنفس معدل الربح؟. يقوم شخص من صناع المحتوى بإنشاء قناة ويكون منتظرًا بأن يربح بمجرد أن يُحمل بعض الفيديوهات على قناته فقط، على نقيض شخص أخر يقوم بالترويج لنفسه بشكل جيد وإنشاء محتوى قيم يفيد الناس ولا يبحث عن المال في بدايته، بل يتطلع إلى الشهرة وزيادة عدد المشاهدات، فبالطبع هذا الشخص هو من سوف ينجح ويربح على عكس الشخص الأخر، وهذا ما يعرف باستراتيجيات الربح من اليوتيوب. 
  • يمكن أن نُعرف استراتيجيات الربح من اليوتيوب : على أنها طرق محددة تضمن لك النجاح والشهرة في عالم اليوتيوب، بالإضافة إلى أنها توفر لك جهد ووقت كبير وتختصر لك الطريق للربح من ذلك المجال. 

تفعيل الربح من اليوتيوب .

هناك خطوات يجب تفعيلها، لكي تضمن الربح من اليوتيوب ( وذلك لابد بعد اتمام شروط الربح من اليوتيوب لهذا العام ) ، ومن ضمن تلك الخطوات ما يلي: 
  • نقوم بتسجيل الدخول إلى مالك المحتوى في اليوتيوب. 
  • ننقر على زر رمز الحساب، ويكون متواجد في الجهة اليسرى من أعلى.
  • نختار بعد ذلك إدارة المحتوى. 
  • يتواجد سهم في الجزء العلوي من الشاشة نستطيع من خلاله تصفية الدخل، أي اختيار طرق الربح التي نريدها، على سبيل المثال الربح من عدد المشاهدات وهكذا.
  • نختار القناة والفيديو الذي نرغب في تحقيق الربح من خلاله.
  • نضغط على زر ربح المتواجد في أعلى الشاشة، وبذلك نكون قد فعلنا الربح من اليوتيوب بنجاح. 

افضل استراتيجية لتحقيق الربح من اليوتيوب .

تتوفر استراتيجيات عديدة لتحقيق الربح، ولكن هناك استراتيجية احترافية تحقق الربح بشكل سريع، ألا وهي ما يلي:
استعمال روابط الافلييت: 
  1. من أفضل طرق الربح من اليوتيوب هو التسويق لمنتج معين من خلال فيديو تقوم بتجربة هذا المنتج فيه، ثم تضع رابط الافلييت لهذا المنتج في صندوق الوصف. 
  2. يجب أن تحث المشاهد على شراء هذا المنتج من خلال الرابط الموضوع في الأسفل، مع مراعاة بأن تكون صادقًا في كلامك، حيث عليك أن تتحدث عن مميزات وعيوب هذا المنتج بكل وضوح، حتى يثق فيك المشاهد. 
  3. لا شك بأننا جميعًا نقبل على المنتج في مكان معين إذا كان متوفر خصم عن باقي الأماكن الأخرى، لذا ذَكْر المشاهد بأنه إذا قام بشراء هذا المنتج من خلال الرابط الخاص بك فسوف يحصل على خصم. 
  4. يمكن أن تقوم بالتسويق لمنتجات لأكثر من برنامج أفلييت في وقت واحد. 

استراتيجيات أخرى تحقق ربح ملحوظ من اليوتيوب .

تتواجد استراتيجيات أخرى ناجحة تضمن لك تحقيق الربح من اليوتيوب، ومنها ما يلي:

  1. عرض الإعلانات على قناتك: يمكن أن تقوم بعرض إعلانات قبل بداية الفيديو أو في المنتصف، وتلك الطريقة لن تستطيع القيام بها إلا في حالة أن تكون شريك لليوتيوب. لكي تقوم بذلك الأمر فأنت بحاجة إلى بعض الشروط ومنها أن يكون لديك حساب لأدسنس، وألا يكون عدد المشتركين في القناة أكثر من الف مشترك، وإجمالي عدد ساعات المشاهدة في خلال 12 شهر متخطى أربع آلاف ساعة.
  2. تعلم سيو يوتيوب: إذا كنت لا تعلم ماذا يعني السيو، فهو فن اختيار كلمات مفتاحية تجعل فيديو قناتك متصدر محركات البحث، ولكن الآن أصبح متوفر أدوات تفعل لك تلك الخدمة، منها keyword tool، وrapidtags. ولكي تضمن الربح من خلال سيو اليوتيوب يجب أن تعلم بأنه طريقة مختلفة قليلًا عن الاستراتيجيات الأخرى، حيث الربح يكون من خلال البحث عن ما يحبه الزوار ومن ثم تحقيقه على قناتك، بالإضافة إلى معرفة محتوى منافسيك وكيف يجذبون المشاهدين.
  3. استخدام القمع التسويقي: معرفة ما الذي يبحث عنه الزائر من منتجات، فتقوم أنت بتوفيرها له وعرضها من خلال إعلان، وبالتالي تقوم بتحويله من مجرد مشاهد لقناتك إلى مشتري. 
  4. محتوى مُدعم: من المهم عندما تُفعل قناة اليوتيوب أن تختار محتوى مشهور، حتى يمكن أن تقوم بعض الشركات برعايته، حيث بتلك الطريقة سوف توفر عليك مبالغ طائلة في سعر إعلان أدسنس. 
  5. العناوين الملفتة: هذا ما هو متعارف عليه ومنتشر في وقتنا الحالي، حيث نجد بعض اليوتيوبرز يضعون عنوان صادم على الفيديو، وتلك تعد من إحدى استراتيجيات الربح، حيث بتلك الطريقة سوف يجذبون المشاهدين من خلال العنوان - لكن حذرًا عند وضعك للإعلان بألا يكون كاذبًا لمجرد أنك أن ترغب في زيادة عدد مشاهدات هذا الفيديو فقط، حيث يمكن أن يفقدون الثقة بك إذا كان العنوان كاذب وملفت لجذبهم فقط. 
  6. سلاسل الفيديوهات: إذا قمت بصنع فيديو حقق الكثير من المشاهدات فعليك بأن تكون ذكيًا واصنع منه سلسلة كاملة - مثلًا قناتك لها محتوى طبخ وأنت قمت بصنع فيديو عن وصفة أسيوية وحقق الفيديو نجاح هائل، فاستغل تلك الفرصة واصنع سلسلة عن الوصفات الأسيوية وفي كل فيديو قم بصنع وصفة جديدة. 
  7. اجعل المشتركين يتخذون قرارات معك، حتى يشعرون بأنك قريب لهم وتشاركهم أمورك الحياتية، واستمع لآراء المشاهدين من خلال قراءة التعليقات والرد عليهم بأسلوب جيد حتى وإن كان هذا التعليق سيء. 
  8. فيديوهات الشورتس: من الطرق الناجحة في الآونة الأخيرة، ويمكن التركيز عليها لتحقيق ربح. ويمكنك التعرف علي ( الربح من الفيديوهات القصيرة علي يوتيوب ) .

كم عدد المشتركين الذي احتاجهم لتحقيق ربح من اليوتيوب؟ 

إذا كنت تبحث عن إجابة لهذا السؤال السابق فلن تجد، ولكن وفقًا للشروط التي وضعتها شركة اليوتيوب، يمكن أن نوضح الإجابة قليلًا، لكي تحقق الربح فأنت في حاجة إلى عدد لا يقل عن الألف مشترك وقناتك تتخطى 4000 ساعة مشاهدة. 
لكن مع ظهور الاستراتيجيات التي ذكرناها في الأعلى يمكن أن تحقق الربح سريعًا دون النظر إلى عدد المشاهدات، حيث إذا قمت بإرفاق رابط أفلييت أسفل الفيديو فسوف تربح من خلال شراء الناس لهذا المنتج وليس عدد المشاهدات على الفيديو، وفي حالة إذا كان الرابط لمنتج على أمازون فسوف تربح على كل منتج تم شراؤه من خلالك على نسبة تصل إلى 10%. 
إذا قمت باستعمال استراتيجية وضع إعلانات من خلال بعض الشركات الرعاة، فيمكن أن تربح على ألف مشاهدة ما يقرب من 8 دولار، وفي حالة إذا كانت تلك الإعلانات لعلامات تجارية فسوف يختلف الوضع قليلًا، حيث يصل الربح على الألف حوالي 20 دولار إلى 50 دولار، تبعًا لمدى شهرة هذا المنتج. 
لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث أوضحنا جميع استراتيجيات الربح من خلال اليوتيوب، وختامًا إن الربح من ذلك المجال ليس بسهل، حيث يجب أن تعافر حتى تنجح فيه وأن تكون ذكيًا وتتخذ بعض من استراتيجيات الربح، حتى تُسرع من وتيرة امتلاك مشاهدين وزوار، ونتمنى لك خالص النجاح والتوفيق.

جديد قسم : شروحات اليوتيوب

إرسال تعليق