معدات وأدوات اليوتيوب للمبتدئين مع الأسعار | الكاميرا و المايك والإضاءه

معدات وأدوات اليوتيوب للمبتدئين
إذا كنت ترغب في تصوير وتحميل مقاطع الفيديو على قناة اليوتيوب خاصة بك فأن هناك بعض الأدوات والمعدات الأساسية التي تحتاجها للتمكن من تقديم محتوى جيد تتوافر به سمات الدقة والاتقان، فجودة الفيديو لها مردود أساسي لدي المشاهد. معدات اليوتيوب للمبتدئين غالبية أجهزة الهواتف المحمولة الآن بها كاميرات عالية الدقة، مما يجعلها مناسبة لتصوير جميع أنواع مقاطع الفيديو، كما أنه هناك بعض معدات وأدوات اليوتيوب الأخرى التي يحتاجها مالك أي قناة، وسوف نتحدث عن كل واحدة منها بالتفصيل فيما يلي: 

 معدات وأدوات اليوتيوب 

الكاميرا يمكن الحصول على كاميرا جيدة لا يتجاوز سعرها 500 دولار، ودقتها تصل إلى 1080 بيكسل، الدقة هي أهم شيء في الكاميرا، فهذا الذي يجعل الصورة تظهر نقية وواضحة، وهناك بعض التفاصيل الضرورية بالإضافة إلى الدقة مثل: 
  • التحكم في التركيز بشكل تلقائي ومستمر طوال فترة التسجيل. 
  • خاصية التعرف على الوجوه، يبرز تفاصيل أكثر وهو من الأمور التي تميز الكاميرات عالية الجودة.
  • العدسة المتحركة للكاميرا التي بإمكانها تصوير أبعاد أكثر وأبعد. 
  • الفلاش، من الإضافات الهامة التي لا غنى عنها في التصوير الليلي، ويمكن استخدامها كذلك في الضوء المنخفض.
  • الثبات وقلة الاهتزاز، فلابد من التأكد من ثبات اللقطة. 

أفضل كاميرا لتصوير فيديوهات اليوتيوب .

أفضل كاميرا لتصوير فيديوهات اليوتيوب بسعر متوسط و منخفض- أنواع الكاميرات: 
كاميرا لتصوير فيديوهات اليوتيوب
  • ماركة كانون العالمية، ومنها العديد من الإصدارات ومن أفضلها EOS M50 التي تتميز بحركة مفصلية، تاريخ إصدارها عام2018  ، M100 EOS وهي تتحرك بالاتجاه العلوي فقط، وهما من الكاميرات متوسطة المدى. 
كاميرا لتصوير فيديوهات اليوتيوب
  • من ماركات الكاميرات التي تعد من أفضل معدات وادوات اليوتيوب وسعرها لا يتجاوز 100 دولار كاميرا polaroid cub ومزودة بمغناطيس للالتصاق بالأسطح المعدنية وهى طويلة المدى.
    كاميرا لتصوير فيديوهات اليوتيوب
  • Yi4K تتميز بالمتانة ومزودة بعدسة واسعة الزاوية، كما أنها مقاومة للماء مما يجعلها مناسبة لتصوير فيديوهات في أعماق البحار والمحيطات، وهي متحركة وتصل دقة الفيديوهات المصورة بها إلى 4k.
    كاميرا لتصوير فيديوهات اليوتيوب
  • كاميرا Nikon B500 مدعمة بعدسة تكبير ودقتها تصل إلى 1080 بيكسل، أدائها عالي في الأجواء خافتة الإضاءة، وتصل سرعتها إلى 25 إطار في الثانية الواحدة. 
  • ادوات  لليوتيوب .

    العدسات إذا كانت الكاميرا المستخدمة مدمج بها عدسة، فهنا لا داعي لشراء عدسة منفصلة، لابد من الأخذ في الاعتبار أن العدسة هي المتحكمة في زاوية التصوير، لذا هي من أهم معدات وأدوات اليوتيوب. في حالة شراء عدسة منفصلة أو كاميرا مزودة بعدسة لابد من معرفة تلك الأمور: 
    • الزاوية الواسعة، لابد ان تكون زاوية عدسة الكاميرا واسعة لتصوير أكبر كادر ممكن، يحتاج اليوتيوبر لتشغيل الكاميرا بنفسه، لذا من الضروري ظهوره وجه بالكامل من المسافة التي يقوم بتثبيت الكاميرا منها ليتمكن من تشغيلها.
    • التثبيت البصري، فيديوهات اليوتيوب يتم تصويرها في العادة أثناء سير المصور ليتجول في المكان كله لإظهار كافة التفاصيل. Gorilla pod تلك الأداة تستخدم للتمكن من التصوير بزاوية العلوية دون الحاجة لرفع الذراع لأعلي مما يجعله يظهر في المشهد بشكل كبير. 
    الميكروفون لابد من ظهور الصوت بشكل واضح، وهناك عدد من الميكروفونات المتعددة الاستخدام لتسجيل الأصوات في فيديوهات اليوتيوب، ومنها: 
    • ميكرفون لتسجيل الموسيقى والأغاني، وهو يكون عالي الجودة ومن أفضل الماركات AKG C214K , Rode NT1-
    • لتسجيل التعليق الصوتي أو المقابلات، ونرش لك كلا من Rode Procaster, USB snowball. 
    • ومن أشهر الميكروفونات التي توضع على الكاميرات Shure VP83,Sennheiser MKE 440. 

    ادوات ومعدات اليوتيوب للهاتف .

    ملحقات الهاتف الغالبية يستخدم الهاتف لتصوير مقاطع فيديوهات اليوتيوب، ولكن من الضروري إضافة بعض الملحقات  لإخراج الفيديو بشكل احترافي مثل المقاطع المصورة بكاميرات التصوير الرقمي ومن ضمن تلك الملحقات: 
    1. المصباح الحلقي، وهو عبارة عن لمبة ليد على شكل حلقة تقوم بتسليط الإضاءة على سطح العمل. 
    2. الحامل Arkon 
    3. مصباح يوصل بالكاميرا لزيادة تركيز الضوء أمام الكاميرا. أسعار معدات اليوتيوب عند البدء في أي عمل لابد من دراسة التكلفة الكلية بشكل فعلي حتى لا تجد نفسك مضطر للتراجع في منتصف الطريق، وهنا تكون قد خسرت المال الذي أنفقته حتى وصلت لتلك النقطة، قد عرفنا في العنوان السابق معدات وأدوات اليوتيوب.

     أسعار معدات وادوات اليوتيوب للمبتدئين .

    في هذا العنوان سوف نعرض أسعارها لتستطيع أن تحدد إذا كان بإمكانك اتمام فكرة قناة اليوتيوب أم لا، وسوف نقدم متوسط أسعار المعدات الأساسية وهي:

    1. أسعار الكاميرات قد تصل إلى 10 ألاف جنية على حسب امكانيات الكاميرا المستخدمة، ولكن هناك عدد من الماركات التي تقدم جودة مقبولة أسعارها تكون بسيطة ولا تتجاوز 1000 جنيه، وفي حالة استخدام كاميرا الموبايل فلا يكون هناك حاجة لشراء كاميرا منفصلة.
    2. كاميرا ويب، فإذا كانت القناة تعليمية وتقدم محتوى تدريبي من خلالها، فيفضل الاستعانة بكاميرا لوجي تيك 920، وهي مناسبة في هذا النوع من القنوات بالتحديد لقدرتها على دمج لقطات من شاشة الكمبيوتر أثناء التصوير، وسعرها لا يتجاوز 2300 جنيه مصري. 
    3. جودة الصوت لا تقل أهمية عن جودة الصورة، لذا لابد من اختيار مايك لتسجيل الصوت عالي الجودة لا تفادي وجود أي تشويش بالصوت، ومن أفضل أنواعه مايك رود شوت جن وقد يصل سعره إلى 2000 جنيه. 
    4. سعر الرينج لايت مقاس قطره 56 سم يصل إلى 900 جنيه مصري، وهناك بعض الأنواع أقل جودة موجودة بالأسواق أسعراها تتراوح من 50 إلى 100 جنيه، يمكن استبداله بصندوق به 4 كاميرات يصل سعره إلى 400 جنيه مصري. 
    5. ميكرفون By-M1 يعطي صوت واضح خالي من الضوضاء، يتم تركيبه بالرقبة للتسجيل، يصل سعره إلى 150 جنيه مصري، وبعض اليوتيوبرز يستخدم مايك Boya BY-MM1 الذي يمكن تثبيته على سطح الكاميرا بسعر 350 ج.م. 

    معدات اليوتيوبرز .

    نحن نسرد تجربة أحد اليوتيوبرز الذي يمتلك قناة فعليًا على اليوتيوب، وقد خاض تجربة شراء معدات وأدوات اليوتيوب، وإليك عزيزي القارئ ملخص تجربته. أنت في البداية فلابد أن تحاول تضيق نفقاتك المادية، فبالنسبة للكاميرا التي هي أداة أساسية يمكن أن تتوافر على الانترنت بسعر مناسب جدًا لا يتجاوز 26 دولار. ودقتها تكون 16 ميجا بيكسل ومرفق معها جميع ملحقاتها من بطارية وشاحن وكبل توصيل بالكمبيوتر. 
    1. حامل لتثبيت الكاميرا، قطعة ضرورية خاصة لليوتيوبرز الذين يستعينون بالهاتف الذكي لتصوير مقاطع الفيديوهات الخاصة بهم، يمكن تغير وضعية الكاميرا إلى الثلاث جهات، يمكن شراءه بمبلغ 2 دولار فقط لا غير. 
    2. الميكروفون، يفضل أن يكون من النوع الذي يربط في العنق ليكون صوت المتحدث واضح وهو متوافر بالأسواق وسعرها فقط دولار واحد، وإذا كنت تبحث عن ماركة جيدة فيمكنك اقتناء ميكرفون BM-800 وسعره في حدود 16 دولار.

     معدات تصوير فيديو لليوتيوب 

    لإخراج فيديو احترافي لابد من تجهيز جميع المعدات والأدوات اللازمة، أنت تقوم بتصوير فيديو لقناتك على اليوتيوب وترغب في تحقيق الربح منها، ولا يمكن الحصول على المال دون إنفاقه أولًا. لإخراج العمل متكامل دون نقصان، فأنت ترغب في زيادة عدد المشاهدات، والمعدات التالية تساعد في تحقيق ذلك.
    1. الكاميرا، ومن أفضل أنواع الكاميرات كانون. 
    2. المايك لتسجيل الصوت، وكن حريص على اختيار ميكرفون يحوي كارت صوت عالي الجودة لإخراج صوت احترافي. 
    3. شراء حامل للميكروفون إذا كان لا يربط بالعنق، ووضعه في مكان يجعله يقوم بالتسجيل الواضح.
    4. الإضاءة، فإذا كانت إضاءة الشمس أو إضاءة المنزل مناسبة فيمكن الاكتفاء بذلك، وفي حالة عدم كفايتها يستعان بوسائل اخرى مثل لمبات الليد. 
    أعلم جيدًا أن معدات وأدوات اليوتيوب عامل أساسي في نجاح أي قناة، فلا تعتمد على مجهودك الشخصي فقط، فبدون تلك الأشياء يخرج العمل مفتقر للاحترافية ولا تنتظر الحصول على أرباح منه.

    جديد قسم : اساسيات اليوتيوب

    إرسال تعليق