شروط قبول القناة في ادسنس وطريقة ربط القناة بجوجل أدسنس 2023

شروط قبول القناة في ادسنس
شروط قبول القناة في ادسنس للربح منها من أي دولة حول العالم يوضع بناء على معايير تضعها ادارة البرنامج لضمان حقوقها وحقوق المشاركين في نفس الوقت، حيث أنه من أشهر طرق الربح من الانترنت في تلك الأيام، وسوف نستعرض تلك الشروط بالتفصيل وكذلك تعريف جوجل ادسنس. 

شروط قبول القناة في ادسنس .

قبل الشروع في تكوين قناة والبحث عن محتوى تقدمه من أجل تحقيق الربح من الانترنت واللحاق بركب اليوتيوبرز حول العالم الذين استطاعوا أن يحققوا ملايين الأرباح في وقت وجيز من خلال عمل يظهر للوهلة الأولى أنه سهل ولا يحتاج أي مهارات أو خبرات، عليك معرفة بعض الأمور و الشروط الأساسية لهذا العمل. 
يضع البرنامج شروط قبول القناة في ادسنس بشكل واضح وبكل شفافية للجميع بصورة عادلة حتى تكون الفرصة متاحة بشكل متساوي لأي شخص دون تميز عرقي أو جنسي. اقرأ الشروط التالية بتمهل حتى تتمكن من بدء عملك على أرض صلبة لتعرف كل ما يطلب منك قبل الشروع في بدء قناتك الخاصة على اليوتيوب التي تطمح بالتأكيد في الربح من خلالها، وإليك هذه الشروط: 

  1. امتلاك حساب جوجل ادسنس واعتماد البرنامج بدولتك " يمكنك التسجيل فية من هنا".
  2. انشاء حساب خاص بك على الجيميل للتمكن من انشاء قناة يوتيوب من خلاله.
  3. لا يقل العمر عن السن القانوني المسموح به وهو 18 عشر عند التقدم لربط القناة، وفي حالة عدم اكتمال السن القانوني هنا يكون العمل تحت رعاية الوالدين.
  4. امتلاك القناة بشكل رسمي وتأكيد الملكية أمر ضروري لضمان جميع الحقوق المالية، كما أن مسئولية المحتوى لابد أن يتحملها المالك الفعلي وليس أحد غيره.
  5. اختيار اسم مناسب للقناة يتوافق مع المحتوى، واكمال جميع الاعدادات الخاصة بالبيانات الشخصية ومعلومات الاتصال والصورة الرمزية لها، واختيار المجال المستهدف.
  6. تحقيق شروط قبول القناة وهي وجود ما لا يقل عن 1000 مشترك فعلي عند التقدم لربطها بادسنس وعدم تراجع هذا الرقم حتى تمام قبولها، لذا لابد أن يكون المشتركين فعليين وغير وهميين. 
  7. عدد ساعات المشاهدة لا تقل عن 4000 ساعة مشاهدة خلال العام المنقضى من وقت التقديم لربطها.
  8. الالتزام بجميع الشروط والمعايير التي تضعها اليوتيوب خاصة بالمحتوى وجودته وغيرها من الأمور التقنية التي تضعها المنصة للحفاظ على جودة ما يعرض من خلالها وضمان حق رواد المنصة في الاستمتاع بمحتوى متقن.
  9. تجنب الحصول على مشاهدات أو زيارات بطرق غير قانونية باستخدام برامج أو مواقع تقوم بزيادة المشاركين أو المشاهدات بشكل غير فعلي، حيث هذا يعرض القناة للرفض الجزري، حتى إذا استوفت جميع الشروط السابقة .
  10. زيادة عدد الإعلانات بشكل مزعج، أو الدعاية لشركات وهمية أو تقدم منتجات أو خدمات مشكوك بها. 

ما هو ادسنس و تحقيق شروط قبول القناة في ادسنس .

قد يكون مفهوم بشكل أفضل وما الغرض منه إذا استطعنا معرفة ماهية برنامج جوجل ادسنس، وباختصار شديد جوجل ادسنس هي أشهر وأكبر شركة خدمات اعلانية تختص بعرض إعلانات الشركات على المواقع الإلكترونية المختلفة على الشبكة العنكبوتية. تدفع الشركات مقابل وضع اعلانات منتجاتها على تلك المواقع، يقوم عدد من الأشخاص بتولي مهمة وضعها، والمعاملات المادية بين هؤلاء الطرفين تنظم بواسطة برنامج google adsense،وسوف نشرح آلية العمل به فيما يلي.

كيف يعمل جوجل أدسنس ؟.

  1. إذا أردت الحصول عن أي معلومة عن شيء معين تلجأ بشكل بديهي إلى محرك البحث جوجل، وهو الأشهر عالميا لحصول على ما تريد، يقوم المحرك بتحميل عدد من النتائج طبقًا لخوارزميات منطقية يضعها. 
  2. تلاحظ ظهور بعض الإعلانات المقدمة من جوجل تتعلق بموضوع البحث، بالإضافة إلى الإعلانات الأخرى التي تضعها المواقع الإلكترونية المختلفة. 
  3. ظهور تلك الإعلانات يتفق مع شروط وقوانين محددة تمنع من عرض أي إعلان لا يوافق مهنية الشركة وسياساتها لحماية الملايين من الزوار التي تدخل على محرك البحث بشكل مستمر. 
  4. تمثل تلك الإعلانات ترويج لمنتجات معينة أو مواقع وصفحات خدمية مختلفة، تحصل على المال مقابل ما تقدمه، مثال انشاء قناة تسويقية ولا يكلفها الأمر سوى تحقيق شروط قبول القناة في ادسنس.
  5. لكي تكون عملية عرض الإعلانات منظمة وتضمن إعطاء كل معلن فرصته في عرض ما يقدمه بشكل عادل يتفق مع الجهد والمال الذي ينفقه من أجل ذلك، تم وضع سياسات جوجل ادسنس. 
  6. تدار الإعلانات بواسطة الشركة المعلنة من خلال إدارة موقعها، وهذا الأمر يكون مبسط وغير معقد بالمرة لضمان سهولة ويسر عمل تلك الشركات دون وجود أي عائق لتحقيق أرباحها كما تطمح.
  7. يقسم جوجل الاعلانات بشكل منهجي بحيث تكون عملية ظهورها على محركات البحث أمر يسهل على أي متصفح الوصول إليه بكلمات بسيطة تتعلق بما يريد، دون الحاجة لاستخدام عبارات أكثر تعقيد.
  8. تعدد المنصات التي يمكن عرض الإعلانات عليها، مثل منصات التواصل الاجتماعي التي أصبحت نافذة بحثية لأي منتج أو معلومة مثل اليوتيوب والفيسبوك والانستجرام وتويتر. 
  9. الاعلانات تظهر على محرك البحث عند استخدام أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية التي أصبحت في متناول الجميع. 

شروط ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس .

أنت بالفعل لديك قناة على اليوتيوب قمت بإنشاء محتوى عليها استطاعت من خلالها أن تجذب عدد من المشتركين وتحقق من خلالهم عدد المشاهدات اللازمة لربط قناتك و تحقيق  شروط قبول القناة في ادسنس. الأمر بسيط وليس به أي شروط تعجيزية، وهي فقط: 

  1. ادخل على الموقع الرسمي لجوجل ادسنس " ادسنس هنا " من خلال المتصفح الموجود على جهازك المكتبي أو هاتفك الذكي.
    شروط قبول القناة في ادسنس
  2. قم بتسجيل حساربب جديد على الموقع بالضغط على زر التسجيل.
  3. ادرج العنوان التعريفي للموقع الإلكتروني أو رابط قناة اليوتيوب التي ترغب في ربطها بحسابك على جوجل ادسنس.
  4. سجل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، وتأكد من تأمينه حيث أن جميع رسائل معاملاتك سوف تتم من خلاله.
  5. حفظ بيانات الحساب ووضع كلمة المرور الخاص بك، ثم تسجيل الخروج وإعادة الدخول بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم وضعها لتأكيد تأمين وخصوصية الحساب.
  6. لابد من تحديد الدولة أو المنطقة الجغرافية التي يقيم بها مالك القناة.
  7. الضغط على زر الموافقة على جميع السياسات والشروط الخاصة بادسنس. 
  8. هنا يكون قد تم ربط القناة ببرنامج ادسنس. 

شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس .

بمجرد النقر على روابط الإعلانات الموجودة على قنوات اليوتيوب يتم التحويل إلى الصفحات الخاصة بمنتجات الشركات المالكة لهذه الإعلانات، ويتم احتساب تكلفة النقرة الواحدة طبقًا للتعريفة المتبعة في كل دولة. حيث أن أرباح قنوات اليوتيوب تحسب من المعادلة التالية : الأرباح = عدد النقرات* قيمة تكلفة النقرة لتلك الدولة .
فمجرد النقر يحقق الربح لصاحب القناة دون السؤال عن أن الزائر قد اشترى المنتج بالفعل أم لا، فهذا الأمر يحقق الربح بشكل أكيد، حيث أن الزائر إذا لم يفكر في الشراء فأنه سوف يقوم بالنقر على الرابط من باب الفضول فقط. لذا لابد من وجود شروط واضحة وصارمة تنظم عملية الربح اليسير هذه لضمان سيرها بشكل منظم يمنع دخول أشخاص غير مسئولين لهذا المجال.

شروط قبول القناة في ادسنس:
  • تحديد تخصص القناة بشكل مناسب، وتقديم محتوى يتصف بجودة عالية يجعل الزائر ينقر بالتأكيد على روابط الإعلانات المرفقة بالفيديو.
  • مجال القناة أو النيتش الخاص به يحدد تكلفة النقرات، فهناك بعض أنواع المحتوى التي يهتم بها السواد الأعظم من الناس، مثال القنوات التقنية التي تقدم معلومات هامة قد يتم الحصول عليها من مكان أخر بمقابل مادي. 
  • ربط القناة بموقع الكتروني يكون موجود على دومين واستضافة  تضمن ظهوره بنتائج البحث.
  • التسويق للقناة بشكل مما يجلب عدد المشتركين وساعات المشاهدة المطلوبة. 
كما عرفت من هذا المقال أن أرباح جوجل ادسنس طائلة، يكون قد أدركت أن وجود شروط قبول القناة في ادسنس أمر ضروري وغير مبالغ فيه، فلا يمكن ربح المال الوفير عن طريق المصادفة دون الخضوع لقيود وشروط تتناسب مع ما تحصل عليه.

جديد قسم : شروحات اليوتيوب

إرسال تعليق