أفكار قنوات يوتيوب للبنات بدون ظهور افكار للستات والاطفال

أفكار قنوات يوتيوب للبنات
أفكار قنوات يوتيوب للبنات التي تعد أكثر شريحة يناسبها هذا العمل، فمن الممكن لأي فتاة او ربة منزل أن تنشأ محتوى على اليوتيوب تحقق من الربح المناسب دون الحاجة للخروج من المنزل وترك التزاماتها المنزلية من أجل زيادة دخل الأسرة، لذا أدعو كل بنت لقراءة هذا المقال. 

أفكار قنوات يوتيوب للبنات .

أفكار قنوات يوتيوب للبنات سوف تكون عظيمة الأثر لمن يخافون من خوض مجال الربح من اليوتيوب، فاختيار المحتوى أمر هام جدًا، وخاصة مع انتشار القنوات المختلفة، فالتميز هو الطريق الوحيد لاقتحام سوق قنوات اليوتيوب. 
تحديد فكرة قناتك هي أول خطوة عليك البدء بها، وإليك عزيزتي الفتاة بعض النصائح التي قد تفيد في البداية، وهي: 

  1. الإبداع في اختيار الفكرة، فلابد من البعد عن تقليد أي محتوى قناة حتى إذا كان ناجح، فما الذي يجذب الناس في متابعة قناة جديدة تسير على نفس نهج واحدة أخرى قد بنت ثقة ومصداقية لها من قبل. 
  2. البحث عن ما يهم الناس، لابد ان تكون القناة تقدم خدمة ما. 
  3. عمل استراتيجية لعمل القناة وتحميل مقاطع الفيديوهات في توقيت محدد وبشكل مترابط، فإذا كان هناك موضوع يشغل الرأي العام، لابد من عمل ترابط بين جميع الفيديوهات التي تتناوله. 

أفكار قنوات يوتيوب للبنات جديدة .

سوف نبدأ الآن في عرض أفكار قنوات يوتيوب للبنات بالشكل خاص، ومن أفضل الافكار التي تناسب الفتيات ما يلي: 

الفكرة الأولي : القنوات التعليمية .

  1.  ترتبط فكرة التعليم بالفتاة فهي دائمًا ترمز لتربية وتهذيب الأطفال، فإذا كانت القناة تتناول شرح منهج دراسي أو تعليمي معين يقدم من خلال بنت تشرح المنهج بشكل مبسط فهذا يوصل الرسالة بشكل أفضل. 
  2. ليست كل الفتيات تمتلك قدرة توصيل المعلومة، فهذا ليس بالأمر السهل، فلابد من ثقل القدرات قبل التفكير في بدء فكرة القناة التعليمية، وإذا لم تتوافر تلك القدرات يفضل البحث عن أفكار قنوات يوتيوب للبنات أخرى حتى لا تتعرض للفشل والإحباط. 
بعض النصائح لإنشاء قناة تعليمية: 

  • اختيار أسلوب مشوق ومسلي، حتى لا يمل المتعلم ما يتابعه من مناهج قد تحتاج وقت طويل، فلابد من ابتكار أساليب تعلمية تعتمد على التفاعل. 
  • دمج بعض الأفكار الترفيهية بوجود مسابقات أو فقرات تخرج المتعلم من حالة الضغط أثناء متابعة المحتوى التعليمي. 
  • اتقان ما يقدم، فلابد من التمكن من التخصص العلمي، فلا يمكن اعطاء معلومات مغلوطة أو الشرح بشكل سطحي يشعر المتلقي بعدم التمكن.
  • التفاعل مع المتابعين، فتح مجال للتعليق وتلقي الاستفسارات والأسئلة يشجع على زيادة عدد المشتركين.
  • توضيح مصادر المعلومات بشكل دائم، فلابد من وجود إسناد علمي قوي من مصدر موثوق لكل معلومة يتم تقديمها وهذا للتأكيد على المصداقية وجدية تناول المواضيع. 
  • إبدا بتعلم اليوتيوب بشكل صحيح مع " كورس اليوتيوب " .

الفكرة الثانية : قناة تعليم السلوكيات والاتكيت .

هذا المجال متعلق بشكل أساسي في أذهان الناس بالفتيات، فهم من يملكون الذوق والدراية بأساليب التربية السليمة، ولا يقتصر الأمر على الأطفال الصغار بل يمكن أن يوجه للكبار أيضًا. يقع منا الكثير في مواقف محرجة ولا يعرف ما هي الطريقة أو الرد المناسب الذي يخرجه دون الوقوع في الخطأ، وهذا الأمر يتطلب معرفة فنون الرد والتصرف، كل فتاة مقبلة على حياة جديدة سواء عمل جديد أو بعد الزواج من الضروري بالنسبة لها متابعة تلك القنوات. 

قناة عن الميكياج ومستحضرات التجميل للبنات والفتيات .

من أفضل أفكار قنوات يوتيوب للبنات فكرة تقديم نصائح لاختيار المكياج المناسب لكل بشرة، فهذا ما يهم جميع الفتيات تقريبًا، فلا يوجد فتاة لا تهتم بجمالها ولكن ربما لا تعرف ما يناسبها وتلجأ للبحث عن النصيحة عبر تلك القنوات. 

  • بالإضافة للمكياج يمكن الحديث عن منتجات العناية بالبشرة مثل كريمات الترطيب وتفتيح لون البشرة، وكذلك منتجات العناية بالشعر والزيوت المناسبة للشعر الجاف والدهني وهي أكثر الأمور التي يتم الاستفسار عنها. 
  • تناسق الأزياء والإكسسوار مع المكياج وتسريحة الشعر هام جدًا، فإذا كانت الفتاة تعرف التنسيق بين تلك الأمور فهذا يضمن لها نجاح فكرة القناة بشكل أساسي، وهذا الأمر يتطلب فقط ان تظهر بشكل متناسق يجذب الفتيات ويجعلهم يقتنعون بما تقدم من نصائح وأفكار رغبة في الظهور بنفس الشكل. 

مميزات العمل علي قنوات اليوتيوب .

اليوتيوب منصة عالمية العمل والربح منها يحظى بمصداقية كبيرة، تلك هي الميزة الأبرز بالإضافة إلى المزايا الآتية:

  • لا تحتاج سوى جهاز هاتف محمول، فقد لا تحتاج إلى كاميرا أو أي أداة تصوير أخرى، كل ما عليك هو توجيه كاميرا الهاتف نحو بيئة العمل، وسواء في المنزل او المطبخ او الحديقة على حسب المحتوى المقدم. 
  • البدء في العمل لا يتطلب اجراءات معقدة, فامتلاك حساب على اليوتيوب يكون مجاني، ولا يحتاج أي رأس مال.
  • الربح الوفير مما يغير حياة الأشخاص التي تدخل هذا المجال وتحقق الربح منه، مما يساعدهم في تطوير عملهم بسرعة حتى إذا كانت البداية بسيطة.
  • ضمان الأرباح ووجود قوانين واضحة تضمن حق ملاك قنوات اليوتيوب في الحصول على أموالهم دون تأخير. 

أفكار قنوات يوتيوب ناجحة للبنات بدون ظهور .

قد يكون الظهور على قنوات اليوتيوب أمر غير مناسب، فبالبعض قد يخجل من الظهور أمام ملايين المشاهدين، أو مواجه اعتراض من الأهل لهذا الأمر، ويكون فكرة عمل قناة بدون الظهور هو الحل الأمثل لتلك المشكلة. وتعتمد مثل هذه النوعية من القنوات على أحد الحلول التالية كبديل لظهور مقدم المحتوى أثناء الفيديو التي في العادة تكون فتاة لا ترغب في الظهور بوجهها أمام الناس مثل: 

  1. وضع صورة ثابتة من الضروري أن تتناسب مع المحتوى المقدم، ويمكن إضافة موسيقى معبرة إذا كان يتم عرض نصوص أو صور توضيحية عن الموضوع. 
  2. مراجعة المنتجات وتقيمها فكرة ممتازة لا تحتاج لظهور البنت أثناء الفيديو، فيمكن وضع صور المنتجات وعمل ريفيو عنها يبين المزايا والعيوب، فكل ما يهم المشاهد هو رؤية المنتج فحسب.
  3. عرض فن معين سواء رسم أو الفن الأوريجامي والريزن أو تصميم أو ديكور، كل تلك الأفكار لا تحتاج إلى ظهور المعدة للفيديو ويكفي التعليق فقط أو التقديم النصي. 

افكار قنوات يوتيوب للطبخ .

ربة المنزل تقوم بالعناية بمنزلها وأطفالها وتحضير الطعام بشكل يومي، فهل من الممكن أن يكون هذا الروتين اليومي مصدر ربح لها؟، الجواب نعم، فيمكن أن يكون من أفكار قنوات يوتيوب للبنات المربحة دون تكبد أي عناء. فقد يمكن أن تقوم الفتاة أو ربة المنزل بشراء كاميرا صغيرة أو توجيه كاميرا الهاتف نحو مطبخها أثناء اعداد المأكولات لتسجيل الفيديوهات الخاصة بالقناة التي يمكن أن تكون واحدة من الأفكار التالية:
  • تجهيز الحلويات التي يمكن بها إقامة الحفلات والمناسبات، تلك فكرة قناة مخصصة لهذا الأمر يجعل الكثير يفكر في متابعتها.
  • انشاء قناة تساعد ربة المنزل في تحضير الولائم والعزائم الكبيرة، فنحن كمجتمع شرقي مشهور بتلك العادات التي تقع عندها ربة المنزل حائرة، ووجود قناة مثل تلك تساعدها في الاضطلاع بتلك المهمة.
  • شرح طريقة تخزين وتفريز الخضروات والفاكهة في المواسم المختلفة، ترغب ربات المنزل بالاحتفاظ بالخضروات والفاكهة لفترات طويلة للتمكن من استخدامها بعد انتهاء الموسم الخاص بها. 
  • فكرة بيان ما هو صحي ومفيد، فالأم أهم شيء بالنسبة لها هو أن تقدم أكل صحي لأبنائها، وهذه القناة تحتاج خبيرة تغذية تعطي النصائح التي لابد من مراعاتها في الطعام اليومي.
  • فيديوهات الفاصل الزمني، وهو تعرض صور للطبيعة، مثل رصد لحظات شروق الشمس والغروب أو حدوث بعض الظواهر الكونية الغير مستمرة مثل الكسوف والخسوف والرعد وحركة الأمواج، نزول قطرات الندى والمطر وغيرها من الأشياء التي تحتاج إلى حث فني في تصويرها مما يجعل البنات هي الأفضل في هذا الأمر. 
  • التأمل، وضع موسيقى مناسبة تعمل على ارتخاء الأعصاب، مجال أصبح له مهتمين كثيرون تلك الأيام للهروب من ضغط العمل والتزامات الحياة عامة، فيمكن للفتاة أن تختار مشهد مناسب وموسيقى مناسبة وتكون قناتها الخاصة. 

افكار قنوات يوتيوب بدون ظهور للبنات وللأطفال وللستات .

أفكار قنوات يوتيوب للبنات يمكن أن يشارك فيها الأطفال، ووجود طفل داخل أي محتوى أو حتى ارتباطه به يجعل له مذاق خاص، فالجميع يحب الأطفال، ومن الأفكار المناسبة لهذه القنوات: 
  • عرض مقاطع لتحفيز الأطفال على التعلم ،فيمكن الاستعانة بمشاركة صوتية لطفل دون الحاجة لظهوره لتعليم بعض السلوكيات للأطفال الأخرين.
  • نصائح للاهتمام بحجرة الطفل وأدواته وألعابه وترتيبها، وتنظيم حياته ومواعيد نومه وطعامه، كل ما يتعلق بالطفل يمكن أن تقوم بنت بالاستعانة بطفل بتقديم تلك التفاصيل دون الحاجة لظهور وجوههم على القناة.
  • الفيديوهات التعليمية، وخاصة تعليم اللغات الأجنبية، فطريقة نطق الطفل لها وكيفية تعليمه ورفع مستواه يحفز بقية الأطفال ويقنع أولياء الأمور بالنتيجة الفعلية التي يمكن أن يحصلوا عليها عند متابعة تلك الفيديوهات. 
تلك بعض أفكار قنوات يوتيوب للبنات وهي للتوضيح وليس للحصر، فهناك أفكار كثيرة تناسب الفتيات يمكن أن يقوموا بإنشاء قناة على اليوتيوب تكون هي مجال العمل الأساسي أو الوحيد لهم.

جديد قسم : قنوات يوتيوب

إرسال تعليق