كيفية تصوير فيديو للطبخ و طريقة تصوير فيديو الطعام بالجوال لليوتيوب

كيفية تصوير فيديو للطبخ
كيفية تصوير فيديو للطبخ على من يرغب في انشاء محتوى خاص بالطبخ على قنوات اليوتيوب تعلمه جيدًا، فأنت تمتلك مهارة الطبخ ولكن يجب عليك معرفة أساسيات التصوير خاصة إذا كنت تقوم بعمل ذلك بنفسك، فهذا النوع من المحتوى بسيط وسهل، وجميع القنوات التي سارت فيه حققت نجاح مبهر بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تهتم به، لذا لابد من تعلم أسياسيات التصوير لتكملة الطريق.  

طريقة تصوير فيديو الطعام بالجوال .

لحسن الحظ انك أخترت مجال الطبخ الذي يتابعه الكبار والصغار، فالكل مهتم بإعداد طعام لذيذ وصحي، بالإضافة إلى أنه محتوى خصب وبه الآلاف من الوصفات  خاصة المطبخ المصري، كما أيضًا يمكن عرض وصفات من بلاد أخرى مثل المطبخ الأمريكي والشامي، كل هذا يجعل المحتوى لا يكلف العناء الكثير. يبقى هنا الأمور التقنية الأخرى فمعرفة كيفية تصوير فيديو للطبخ أمر ضروري لإخراج ما تقدمه بشكل يناسب قنوات اليوتيوب الاحترافية الموجودة على الانترنت، فعلى الرغم من سهولة المجال لكن المنافسة قوية جدًا فيه بشكل خاص. 

وعند تصوير فيديو الطعام باستخدام الهاتف المحمول . 

يفضل مراعاة الأمور التالية: 

  1. لابد من استخدام كاميرا عالية الدقة، حتى تظهر جميع التفاصيل، فالمشاهد يرغب في رؤية جميع المكونات المستخدمة في الوصفة، لذا يلزم أن تكون جودة الكاميرا عالية، وهناك بعض ماركات الموبيل المزودة بكاميرا مناسبة لهذا الغرض بالتحديد.
  2. تثبيت الهاتف بوضع علوى ، وهذا باستخدام حامل يجعل كاميرا الهاتف فوق الطعام مباشرة، ولابد من إحكام وضعه في الحامل لتجنب الاهتزاز أو سقوطه في الطعام.
  3. استخدام إضاءة كافية، فإذا كان التصوير بالنهار، فيمكن الاكتفاء بذلك، ولكن أثناء الليل يجب الاستعانة بأضواء إضافية حيث أن فتحة استشعار كاميرا الهواتف ضيقة ولابد من وجود ضوء كافي لتجنب وجود الظلال أيضًا.
  4. من الهام ترتيب مقاطع الفيديو، فتحضير المقادير دائمًا يكون في البداية ثم بعد ذلك يأتي دور الطهي، الذي يمر بعدة مراحل يفضل ترتيبها بشكل جيد، لذا الكثير من معدي فيديوهات الطبخ يقوموا بعمل مونتاج لها لترتيب تلك الخطوات.
  5. لابد من تغير زاوية الكاميرا حتى يظهر مكان التصوير بالكامل.
  6. لا تتجاوز المدة الزمنية لكل مقطع عشرة دقائق وقم بعمل مونتاج لها ثم ادمج جميع المقاطع، كما لابد أن تكون الخطوات لا تستغرق أكثر من 20 ثانية وحذف ما هو غير هام ولا يؤثر على بيان طريقة تحضير الوصفة.
  7. حاول أن لا يكون الفيديو طويل، فيديوهات الطبخ عادة تكون قصيرة أو متوسطة، لأن أي ربة منزل تقوم بإعداد العديد من الأصناف، فلا يمكن أن تقضي نصف النهار في مشاهدة فيديوهات الطبخ. 

كيفية تصوير فيديو بالموبيل للطبخ وقنوات الاكل .

لا تستطيع شراء كاميرا باهظة الثمن لتصوير مقاطع الفيديو، هذه ليست النهاية فيمكن الاستعانة بكاميرا موبيل عالية الدقة للقيام بنفس المهمة، وحتى يظهر فيديو الموبيل يطابق فيديوهات الكاميرات الاحترافية لابد من التزام الخطوات التالية:

  1. تثبيت الموبايل على بعد مناسب بحيث تكون الصورة واضحة، وتجنب استخدام الزووم وهو التكبير والتصغير، حيث أنه يؤثر على الجودة فالأفضل أن تكون الكاميرا قريبة.
  2. الاستعانة بأحد تطبيقات التصوير، دون المبالغة في استخدام الفلاتر حيث أن تؤثر على الإضاءة وتقلل من جودة الفيديو.
  3. ضبط زاوية التصوير، وضع الهاتف في مكان مناسب، وتوجيه زاوية العدسة لمساحة التصوير المحددة، فيجب مراعاة فتحة العدسة وما يمكنه تصويره، حيث يظهر الكادر بالكامل.
  4. فتح النوافذ في حالة التصوير بالنهار والاكتفاء بضوء الشمس.
  5. تغير زاوية التصوير كل فترة لظهور المكان بأكمله. 
  6. عمل مونتاج لجميع المقاطع وإعادة ترتيبها ودمجها باستخدام برنامج مونتاج جيد.

كيف يمكنني عمل مقاطع فيديو للطهي من الاعلى ؟ 

تعد مقاطع فيديو الوصفات ذات النمط العلوي طريقة ممتعة وشائعة لمشاركة الوصفات. وهي تتميز بسرعة وفيديوهات علوية توضح الوصفة ، وعادة ما يتم ضبطها على موسيقى ممتعة أو يتم سردها. 
فيما يلي بعض النصائح لإنشاء مقاطع فيديو للوصفات العلوية الخاصة بك: 
  • الزاوية العلوية - سواء كنت تستخدم كاميرا DSLR أو هاتفك ، ستحتاج إلى حامل ثلاثي القوائم لديه القدرة على حمل الكاميرا أفقيًا فوق سطح عملك أثناء التصوير لتحقيق الهدف الزاوية العلوية. 
  • التقريب / الزاوية الجانبية- في حين أن هذا النمط من فيديو الوصفات يتمسك في الغالب بزوايا علوية ، غالبًا ما تكون هناك لقطات مقربة أو زوايا جانبية عرضية لتفريق اللقطات العلوية. 
  • يمكن التقاط هذه الزوايا بكاميرا ثانية مثبتة على الجانب أو ببساطة عن طريق تحريك الكاميرا الأولى لأسفل أو التكبير أثناء نقاط معينة من عملية الوصفة. 
  • السرعة - هناك مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية التي يمكنك من خلالها مشاركة مقاطع فيديو الوصفات الخاصة بك ، وبعضها له حدود على طول الفيديو.
  • ضع في اعتبارك تسريع مقطع الفيديو الخاص بك للاحتفاظ بإحساس سريع وتحريك المشاهد خلال الوصفة دون التركيز على بعض الخطوات الأطول والأكثر رتابة.

ما هي أفضل كاميرا لتصوير فيديو للطبخ لليوتيوب ؟ 

نحب استخدام كاميرات DSLR لتصوير مقاطع فيديو الطبخ. إذا كنت تبحث عن شراء كاميرا جديدة ، فإليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار يمكنك الانتقال الي " معدات اليوتيوب مع الاسعار " .

كيف أقوم بتعديل فيديوهات الطبخ لقناة اليوتيوت؟ 

بغض النظر عن البرنامج الذي تستخدمه ، فإليك طريقة عامة لتحرير فيديو الطبخ:
  1. استيراد مقاطع الفيديو إلى برنامجك.
  2. اسحب اللقطات العلوية إلى المخطط الزمني لمشروعك بالترتيب الصحيح. 
  3. قم بإجراء أي وجميع عمليات تصحيح الألوان أو تعديلات التعريض الضوئي قبل البدء في تقطيع المقاطع. سيوفر لك هذا الكثير من الوقت في عملية التحرير.
  4. حدد لقطات الزاوية الجانبية أو اللقطات القريبة التي تريد استخدامها (إن وجدت) وضعها فوق اللقطات العلوية. قم بأي تصحيح لوني لتلك المقاطع.
  5. مقاطع تسريع. غالبًا ما نقوم بتسريع المقاطع في أي مكان بسرعة تصل إلى 2x. 2x هو مكان جيد للبدء ويمكن تعديله كلما تقدمت في عملية التحرير.
  6. تصفح المقاطع وحذف أي مناطق بدون عمل. هذه هي الفترات الزمنية التي لم تكن يداك خلالها في الإطار ، أو في بداية المقطع أو نهايته. قطع هذه الأوقات يجعل الفيديو سريعًا وممتعًا. 
  7. تركيب الموسيقى.
  8.  ضبط أطوال المقطع والسرعات لتتناسب مع التغييرات الموسيقية والإيقاع ولتحقيق الطول الإجمالي المطلوب للفيديو.
  9. نص إضافي فوق الفيديو حيث تريد تحديد المكونات أو التعليمات. 
  10. شاهد الفيديو بأكمله واضبط أي شيء حسب الحاجة.
  11. تصدير الفيديو ومشاركته.

جديد قسم : سؤال وجواب عن اليوتيوب

إرسال تعليق