8 أفكار جديدة و ناجحة لإنشاء قناة يوتيوب و الربح منها

8 أفكار جديدة و ناجحة لإنشاء قناة يوتيوب و الربح منها

8 أفكار جديدة و ناجحة لإنشاء قناة يوتيوب و الربح منها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، متابعينا الأعزاء، مرحبا بكم في موضوع جديد على موقعنا. هناك العديد من الطرق التي يمكنكم العمل بها على الأنترنت و تحقيق دخل مادي كبير قد يغير حياتكم بشكل كبير جدا، و قد سبق لنا أن تطرقنا لطريقة ثانوية لتحقيق دخل إضافي يمكنكم قرائتها عبر الموضوع التالي: أفضل 10 مواقع للربح من اختصار الروابط ، و من بين الطرق الأكثر انتشارا في وقتنا الحالي هناك موقع يوتيوب و بالضبط شركاء يوتيوب، فهذا الموقع العالمي التابع لشبكة غوغل، قد اعتمد نظام مشاركة أرباح الإعلانات التي تظهر على الفيديوهات مع صانعي المحتوى. فأغلب الأشخاص المهتمين بهذا المجال يرغبون في امتلاك قناة على اليوتيوب، و هو أمر غاية في البساطة فيكفي أن تقوم انشاء حساب جيميل Gmail و من منا لا يستعمله في هواتفهم الذكية، و من خلاله يمكنك إنشاء عدد كبير من القنوات بواسطة البريد الواحد، و لكن المشكل الذي يواجهه أغلب المهتمين هو ماذا سيكون تخصص هذه القناة؟ ما هو الشيئ الذي أبدع فيه و أود مشاركته مع الناس عبر فيديوهات يوتيوب ؟ ما هو المحتوى الذي يمكن من خلاله أن تكبر قناتي و أجد عدد كبير من المهتمين ؟ كل هذه الأسئلة سيتم طرحها قيل البدأ و الأغلبية قد تجد مشكلة في إيجاد أفكار ناجحة للبدأ في هذا المجال.

و لنكون صريحين، فإنشاء قناة يوتبيوب و العمل عليها لتصبح قناة كبيرة و ناجحة ليس بالأمر السهل أبدا، فهو يتطلب وقتا و مجهودا كبيرا حتى تصل إلى أهدافك المنشودة، بعيدا عن الطرق الملتوية التي قد تهدم جهد سنوات في ثانية و رسالة غلق واحدة ستصلك من إدارة يوتيوب. وفي مقالتنا لهذا اليوم سنقوم بإعطائكم 8 أفكار جديدة ستساعد في توجيهكم عند إنشاء قناة و معرفة المحتوى الذي ستقدمونه.

شراء منتجات و فتحها و مشاركة تجربتك لها.

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها 2022

تعتبر قنوات اليوتيوب التي يعمل أصحابها على شراء منتجات جديدة و فتح علبها و تجربتها و مشاركة رأيهم بعد التجربة مع الناس من أنجح القنوات على اليوتيوب، خصوصا إن كان الأشخاص الذين يقدمون هذا المحتوى محايدين و يشاركون رأيهم بكل مصداقية. نظرا لوجود البعض يقوم بالدعاية لبعض المنتجات بعد أن تم الدفع له من طرف الشركات المصنعة. يحتاج هذا النوع من المحتوى رأسمال في الأول لأنكم ستقومون بشراء منتجات بمالكم الخاص، لكن يمكنكم أن تخفضوا المصاريف بعض الشيئ عن طريق إعادة بيع المنتجات التي قمتم بشرائها حتى تكبر القناة و يتم قبولها في برنامج شركاء يوتيوب و الذي يضخ في ميزانيتكم بعض الأموال التي ستمكنكم من شراء المنتجات أو الحصول عليها مجانا من طرف الشركات قصد تجريبها و إبداء رأيكم بها. 

فيديوهات تعليمية للطبخ.

 

إنشاء قناة على اليوتيوب من الهاتف

هذا المحتوى غالبا ما يكون ناجحا بنسبة كبيرة، و يجلب الآلاف من المشاهدات، خصوصا في القنوات التي يكون أصحابها مبدعين و يجيدون الطبخ بكل أصنافه. فالجميع حاليا خصوصا النساء يبحثون عن أكلات و أطعمة مختلفة يدخلونها في قائمة مطبخهم، إضافة إلى أن البعض قد يحاول تجريب أكلات و أطعمة مشهورة في أحد البلدان الشيئ الذي يدفعه عن البحث عن هذه الأطعمة في اليوتيوب و بالتالي ستحصل على مشاهدات و مشتركين جدد. بالنسبة للميزانية الضرورية للبدأ في عمل هذا المحتوى ستكون منخفضة أو شبه منعدمة نظرا لتواجد الأشياء الضرورية عند أغلب الناس في الوقت الحالي، أواني، هواتف بكاميرا و ميكروفون جيد من منا لا يملك هذه الأشياء ؟ و لكن هذا لا يمنع أن تقوموا بترقية معداتكم كشراء ميكروفون احترافي، كاميرا احترافية، وحدات إضاءة  بعد أن تبدأ القناة في النجاح و ذلك لتحسين تجربة متابعيكم مع المحتوى الذي تقدموه لهم.

فيديوهات السفر و مشاركة تجربتكم.

 

كيفية إنشاء قناة ثانية على اليوتيوب

من منا لا يعشق السفر و زيارة مدن و أماكن جديدة ؟ فحبنا للإستطلاع و الإستكشاف يدفعنا دائما إلى زيارة مدن و أماكن لم يسبق لنا أن زرناها أو على الأقل مشاهدة فيديوهات تتحدث عن هذه التجربة ، لذلك الفيدوهات التي يقوم أصحابها بالسفر و مشاركة تجربتهم مع المتابعين تعتبر من أنجح الفيديوهات على اليوتيوب، و أنا شخصيا من عشاق هذه الفيديوهات سواء تعلق الأمر بمدن داخل بلدي أو في الخارج، و هذا للإستفادة من تجارب الأشخاص الذين أقوم بمتابعتهم، او لأخد فكرة و عمل تنظيم لرحلتي إلى إحدى هذه الأماكن. سيكون هذا المحتوى ممتع جدا خصوصا للأشخاص الذين يحبون السفر و يعتبروه هواية لهم. بالنسبة للميزانية المطلوبة للبدأ في هذا المحتوى قد تكون مرتفعة إلا في حالة إن كان سفركم إلى أحد الأماكن قد تم التخطيط له من قبل، إذن في هذه الحالة ستحتاجون فقط إلى هاتف بكاميرا جيدة أو كاميرا تتوفر على تقنيات جيدة لتصوير مثل هذه الفيديوهات و يمكنكم زيارة موضوع معدات وأدوات اليوتيوب للمبتدئين مع الأسعار | الكاميرا و المايك والإضاءه.

 فيديوهات إعادة تجديد الأشياء القديمة و إصلاحها

الربح من اليوتيوب

يعتبر هذا المحتوى من الأفكار التي انتشرت فيديوهاتها بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث يقوم أصحاب مثل هذه القنوات بشراء أشياء قديمة لا تعمل، و يقومون بإعادتها إلى الحياة عبر تنظيفها و تغيير القطع التالفة و إصلاحها للعودة للعمل، فمثلا يقوم شخص بشراء ساعة يد قديمة لم تعد لها قيمة، و يقوم بفتحها و تنظيفها و تغيير القطع المكسورة و إعادة تركيبها من جديد، تحصد مثل هذه الفيديوهات الملايين من المشاهدات، و تنتشر بشكل كبير عند الآسيوين. و لكن يجب اختيار الإختصاص وفقا لقدراتكم الشخصية و توفر قطع الغيار في بلدكم. مثلا يمكنكم عمل فيديوهات عن إصلاح أثاث منزلي مكسور، أو جهاز كهربائي تالف، أو إعادة صباغة أي شيئ و هناك العديد من الأفكار و الفيديوهات التعليمية التي ستساعدكم، و يعتبر هذا النوع من المحتوى ممتع جدا خصوصا لدى الأشخاص الذين يحبون هذا النوع من الأنشطة، أما بالنسبة للميزانية الضرورية فقد تحتاجون القليل من المال لشراء المعدات الضرورية للإصلاحات التي ستقومون بها.

فيديوهات العيش الحر

الربح من اليوتيوب للمبتدئين

ينتشر هذا المحتوى بشكل كبير في دول جنوب شرق آسيا، أمريكا الشمالية  و في الدول الإسكندنافية، حيث يقوم أصحاب القنوات التي تنشر مثل هذا المحتوى بالسفر إلى أحد الغابات مثلا و يقومون بقضاء يوم واحد أو أكثر بمفردهم، حيث يشاركون مع المتابعين تجارب نصب الخيام أو بناء الأكواخ، جمع الحطب، إشعال النار، الصيد، تعليم بعض التقنيات الضرورية للبقاء على قيد الحياة و العديد من الأمور التعليمية. و يحصد هذا النوع من المحتوى الملايين من المشاهدات و المتابعين من جميع أنحاء العالم. بالنسبة للميزانية التي يجب توفيرها هي مبلغ كافي لشراء المعدات الضرورية للتخييم. إضافة إلى كاميرا أو أكثر لتسهيل التصوير من زوايا مختلفة. إلا أن تقديم مثل هذا النوع من المحتوى له بعض الصعوبات كالوقت الذي يجب تخصيصه لمثل هذه الرحلات، إضافة إلى الوضع الأمني بالبلد، لأنه من الخطير جدا المبيت في غابة بمفردك.

فيديوهات الحيوانات الأليفة.

الربح من الانترنت للمبتدئين

يعتمد هذا النوع من المحتوى على عمل فيديوهات لحيواناتكم الأليفة، حيث تقومون بتصوير لقطات جميلة أو مضحكة للحيوانات التي تعيش معكم، إضافة لطرق تربيتها و الإعتناء بها. فيمكن لفيديوهات قطط أو كلاب أو طيور مثلا أن تصبح من المحتوى الفيروسي الذي ينتشر بشكل كبير جدا في اليوتيوب و يجلب كم هائل من المشاهدات و جميعنا قد سبق له مشاهدة فيديو لحيوان ما به ملايين المشاهدات، و كل ما عليكم القيام به هو ترويض الحيوان و تحضير كاميرا أو هاتف به كاميرا جيدة و تصوير لقطات ممتعة لكم مع حيوانكم و نشرها في قناتكم على اليوتيوب.

فيديوهات مشاركة تجاربكم في العمل

تحقيق الربح من اليوتيوب 2022

يعتبر هذا النوع من المحتوى ممتع و موجه لجميع الفئات العمرية، و يعتمد على مشاركة تجاربكم و قصصكم في العمل مع المتابعين و المشاهدين ليستفيدوا منها. و تحصد الفيديوهات من هذا النوع الآلاف من المشاهدات بسرعة كبيرة خصوصا إن كان صاحب القناة يتقن فن الإلقاء و توصيل أفكاره. و للقيام بهذا النوع من الفيديوهات يلزمكم استديو صغير للتصوير يتكون من طاولة و كاميرا احترافية أو هاتف جيد و بعض الإضاءة الجيدة إضافة إلى ميكروفون لتحسين الصوت في الفيديوهات أثناء التصوير، هذا في حالة إن كنتم تريديون الظهور في الفيديوهات، أما في حالة الصوت فقط، فيلزمكم ميكروفون احترافي نوعا ما لتسجيل الصوت بشكل جيد و يمكنكم قراءة موضوعين عن بعض الميكروفونات الإحترافية بموقعنا : مراجعة ميكروفون BM800 و ميكروفون MXL 990 لسماع جودة الصوت بهما. من المشاكل التي يمكن أن تواجهكم في تقديم هذا المحتوى هو أن بعض الأعمال و المهن خصوصا في بعض المجالات قد تفرض الإحتفاظ بالأسرار المهنية و يعتبر الإفشاء بهذه الأسرار مخالفا و يعاقب عليه القانون، خصوصا في المجالات الطبية و العسكرية على سبيل المثال، لذلك و جب الإنتباه عند تحضير قصتكم و تجربتكم التي ستبنون فيديوهاتكم عليها.

فيديوهات الرسوم المتحركة الموجهة للأطفال

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

رغم القوانين الجديدة و الصارمة التي فرضها اليوتيوب على المحتوى الموجه للأطفال و ضعف الأرباح التي تأتي من هذا المحتوى، إلا أنه يبقى من المحتويات الناجحة بسبب الكم الهائل للمشاهدات التي تحصدها هذه الفيديوهات و التي من الممكن أن تتجاوز المليون مشاهدة في وقت قياسي. فمثلا رواية قصة و عمل رسوم متحركة لها أو رسوم متحركة للتعليم قد يكون جد ملائم لبعض الفئات العمرية لدى الأطفال و مسموح لهم بمشاهدته عدة مرات قصد التعلم، الأمر الذي يعطيك عدد كبير من المشاهدات ، و لكن يجب عليكم أن تكونوا تجيدون العمل على برامج التصميم و المونتاج بشكل كبير إضافة إلى توفر حاسوب بإمكانيات كبيرة حتى تتمكنوا من تصميم و إخراج هذه الفيديوهات و هذا بالطبع يحتاج ميزانية مرتفعة لتوفير الحاسوب، أما تعلم البرامج الضرورية فيكفي التعلم من الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب.

هناك العديد من الأفكار التي يمكن أن تساعدكم في اختيار المجال الذي ستهتم به قناتكم، و التي يمكنكم من خلالها أن تنشؤوا قناة ناجحة على اليوتيوب، و لكن يجب الإنتباه لبعض الأمور المهمة جدا و التي يتجاهلها أغلب المستخدمين و يتذكرونها فقط عند حصول مشكل أو عند إغلاق قنواتهم. ملخصات مباريات كرة القدم، القنوات الإخبارية، الأفلام على سبيل المثال لا الحصر تعتبر من المحتويات التي تنتشر بسرعة كبيرة و تجلب مشاهدات و مشتركين كثر في وقت وجيز، و لكن المشكل المطروح هو نشر فيديوهات منتهكة لحقوق النشر، أو المنافسة الكبيرة في بعض التخصصات كالأخبار مثلا و التي تجعلكم دائما في خطر حذف قنواتكم في أي لحظة دون سابق إنذار حتى لو بلغت قنواتكم أكثر من 10 ملايين مشترك، ناهيكم عن حكم الأرباح التي جنيتموها من محتوى مسروق، و لكن لكل منا إختياراته الشخصية هناك من يطمع في الوصول السريع و الأرباح الكبيرة، و منا من يتبع المثل الشعبي قليل و دائم أفضل من كثير مقطوع، و في النهاية تبقى اختيارات شخصية مبنية على مسائل دينية و أخلاقية و مبادئ كل شخص. 


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم، أتمنى أن ينال رضاكم، و إلى فرصة قادمة بحول الله، دمتم في حفظ الله و رعايته.

جديد قسم : قنوات يوتيوب

إرسال تعليق