ماهي الصورة المصغرة لليوتيوب وطريقة تصميمها و تحميلها وشروطها لليوتيوب

صورة مصغرة لليوتيوب
النجاح علي اليوتيوب يعتمد علي العديد من الأساليب والأشياء المهمة والتي لابد أن تركز عليها ومن أهم الأساسيات للنجاح علي يوتيوب هو إستخدام صورة مصغرة جذابة ومناسبة لجمهورك - لذا إذا كنت ترغب حقاً في إحداث فارق في مسيرة قناتك فعليك أن تركز بعض مجهودك علي الصورة المصغرة في يوتيوب وفي هذ المقال علي موقعكم المميز "سيوتيوبرSeoTuber" نقدم لك عزيزي القارئ أهم المعلومات الأزمة للحصول علي صورة مصغرة جذابة وعصرية .

ماهي أهمية الصورة المصغرة في يوتيوب !

دائما ما نقول " الكتاب يبان من غلافة " هذا المثل تقريبا في يوتيوب فالفيديو يبان محتواة من الصورة المصغرة , وهذا لان المستخدم عن البحث في يوتيوب أو التنقل داخل يوتيوب يظهر لة الفيديوهات علي هيئة صور مصغرة thumbnail والتي تمثل الغلاف والدليل علي ما يحتوية ولذا فإنة وحسب يوتيوب أن الصورة المصغرة تزيد بنسبة كبيرة في مشاهداتك ومشتركين قناتك ولذا فلا يمكن التجاهل عن هذه الخطوة الهامة جداً .

 حجم الصورة المصغرة لليوتيوب والدقة المطلوبة والابعاد .

يجب أن تكون الصورة المصغرة خاضعة لبعض المواصفات لتكون متوفقة مع نظام اليوتيوب وتظهر بشكل يشرف فيديوهاتك :
  • الحجم : يجب أن لا يزيد حجم الصورة المصغرة عن 2 جيجا بيت ( يمكن ضغط اي صورة من هنا للحصول علي الحجم مناسب)".
  • الدقة: لابد أن تكون الأبعاد للصور المصغرة (1280x720) وبشرط أن لا يقل العرض الخاص بالصورة عن 640 بيكسل .
  • صيغ الصور المقبولة : يمكن رفع اي صورة مصغرة بصيغة PNG أو gif أو jpg -لايقبل يوتيوب أي صيغ أخرى .
  • أبعاد الصورة المصغرة لليوتيوب  : يمكن قبول الصور المصغرة بأبعاد متنوعة ولا يشترط شئ معين ولكن أفضل النتائج تكون مع جعل ابعاد الصورة (16:9) وهي نسبة العرض للارتفاع كما في الفيديوهات الخاصة باليوتيوب .
خطوط للصورة المصغرة .

إذا كانت الأبعاد السابقة غير واضحة لك يمكنك إستخدام الخطوط للصورة المصغرة التالية لاستخدامها في ضبط الأبعاد للحصول علي نتائج مناسبة لعملك والحصول علي صورة مميزة .

شروط هامة لابد من توفرها في الصورة المصغرة .

يخضع يوتيوب جميع المحتوى الذي يتم رفعة بشكل يومي علي المنصة إلي بعض الإرشادات المعروفة باسم ( ارشادات المنتدى ) وفيما يتعلق بالصورة المصغرة لليوتيوب فيشترط :
  • ان تكون الصورة المصغرة خالية من العري .
  • ان لا تكون تدعو للعنف أو تسئ إلى طائفة معينة .
  • أن لا تحوي أي اعمال عنف أو إساءة .
  • أن لا تحتوي علي محتوى ضار أو عنيف .

ويذكر أن يوتيوب قد يضطر لاعطاء مخالفة علي الصورة المصغرة في حالة كانت تنتهك أي من سياسات يوتيوب .

تغيير الصورة المصغرة في اليوتيوب .

يمكنك تغيير الصورة المصغرة لاي فيديو علي قناتك علي اليوتيوب من خلال خطوات بسيطة سنتعرف عليها سوياً فيما يلي :
  1. أولاً : عليك التوجة إلي إستوديو اليوتيوب ويمكنك الانتقال الية مباشرةً من هنا ( إستوديو اليوتيوب studio YouTube ) .
    تغيير الصورة المصغرة في اليوتيوب
  2. ثانياً: الانتقال إلي (المحتوى ) كما يظهر بالصورة التالية أمامك .
  3. ثالثاً: قم باختيار التفاصيل كما هو مشار في الصورة السابقة .
  4. رابعا: من خلال مربع الصورة المصغرة كما بالصورة التالية قم بالنقر علي ( مربع الصورة ) وسيذهب بك مباشرةً لتحديد صورة  من جهاز الحاسوب الخاص بك .
    تغيير الصورة المصغرة في اليوتيوب
إذا لم تكن تمتلك صورة مصغرة بعد فلا بأس فيما يلي سنتعرف علي الطريقة المميزة والسهلة للحصول علي صورة مصغرة إحترافية بكل سهولة .

 برنامج تصميم الصور المصغرة للكمبيوتر .

يعد برنامج الفوتوشوب هو أحد أفضل برامج التصميم ويستخدم بكثرة في مجال اليوتيوب ولكن, لا يملك الجميع القدرة علي التعامل مع الفوتوشوب إذا كنت من اؤلئك فلا بأس سنتعرف في خطوات بسيطة افضل طريقة للحصول علي صورة مصغرة بدون مشاكل .

في الفيديو التالي شرح مفصل لإستخدام برنامج مجاني للكمبيوتر و إستخدامة في الكتابة علي الصور لتجهيزها للرفع علي اليوتيوب يمكنك أنت أيضاً استخدام نفس الطريقة للحصول علي نتائج مشابهه .

تطبيق تصميم الصور المصغرة للهاتف .

إذا كنت تعتمد بشكل كامل علي هاتفك المحمول في إدارة محتواك ورفع الفيديوهات وتصميم صور مصغرة ففي الفيديو التالي سنتعرف علي الطريقة المفضلة لي والسهله جداً علي الجميع للحصول علي صورة مصغرة من الهاتف في خلال لحظات معدودة .

قوالب صورة مصغرة يوتيوب .

إذا كنت تريد قوالب جاهزة للتعديل للصورك المصغرة علي اليوتيوب فيمكنك الحصول عليها من أكثر من طريقة فهناك العديد من المواقع التي توفر لك هذه الإمكانية للحصول علي قوالب مع امكانية اضافة الصور والملصقات الخاصة بك أونلاين دون الحاجة للتعديل علي التصميم وفيما يلي بعض هذه المواقع مجانية الاستخدام : .
  1. موقع كانفا : يوفر لك موقع كانفا مجموعة واسعة للحصول علي الكثير من قوالب صورة مصغرة لليوتيوب ليس هذا وفقط بل ستجد علية قائمة كبيرة من القوالب الجاهزة للتعديل علي الموقع دون الحاجة لتحميل أي منها اطلاقا, يوفر كانفا خطة اشتراك مجانية كافية لك للحصول علي كل ما تريد كما يوفر خطة مدفوعة للمزيد من المزيات الاخري ولكنك في البداية لست مضطر لاستخدام الخطة المدفوعة وانصحك بالاكتفاء بالمجانية .
  2. موقع Renderforest : هو نسخة طبق الاصل من موقع كانفا بنفس الميزات والخصائص الا أنة يتوفر علي تصميمات بأشكال أكثر إختلافاً لكنة يشبة كانفا في اسلوب العمل والمحتوى .

 تحميل الصورة المصغرة  YouTube thumbnail .

هل ترغب في  تحميل الصورة المصغرة YouTube thumbnail بدون حقوق ملكية لأي محتوى قد تتخيلة ! نعم الأمر بهذه السهولة يمكنك  تحميل الصورة المصغرة  من هاتفك أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال مجموعة واسعه من المواقع التي توفر لك العديد من الصور المجانية وبدون حقوق يمكن استخدامها مباشرةًَ او استخدام اي برنامج للكتابة عليها والتعديل واليك قائمة بهذه المواقع:
  1. موقع بيكسي باي pixabay : موقع مشهور يتوفر علي الكثير من الصور بجودة hd و 4k يمكنك استخدامها وتحميلها بشكل مجاني بالكامل وبدون أي مطالبة بحقوق الملكية .
  2. إذا كنت تستخدم الهاتف يمكنك استخدام بيكساباي من خلال تطبيق الخاص بهم وتحميلة من متجر جوجل بلاي من الرابط التالي "لتحميل pixabay app " .


ما هي الصورة المصغرة؟



الصورة المصغرة هي عبارة عن صورة او مقطع فيديو قصير يتم اضافتة ليظهر كغلاف لفيديوهاتك علي اليوتيوب وينصح باستخدامها بشدة للحصول علي افضل نتائج لفيديوهاتك علي اليوتيوب وقد وضحنا في المقال أعلاة طرق إضافة الصور المصغرة وتصميمها .





ما هو حجم الصورة المصغرة لليوتيوب؟



الحجم : يجب أن لا يزيد حجم الصورة المصغرة عن 2 جيجا بيت ( يمكن ضغط اي صورة من هنا للحصول علي الحجم مناسب)". الدقة: لابد أن تكون الأبعاد للصور المصغرة (1280x720) وبشرط أن لا يقل العرض الخاص بالصورة عن 640 بيكسل





كيف أحصل على مشاهدات في اليوتيوب؟



أحد أهم الامور التي تؤثر علي مشاهداتك في اليوتيوب وهي الصور المصغرة لانها تعطي الانطباع الاول للمشاهد فإذا كانت صورة مناسبة فلا شك سيقوم بالضغط مباشرةً علي الصورة المصغرة لمشاهدة الفيديو الخاص بك واذا كانت سيئة فمن الصعب ان يضغط علي الفيديو الخاص بك .



جديد قسم : شروحات اليوتيوب

إرسال تعليق