شرح ضبط اعدادات قناة اليوتيوب الصحيحة خطوة بخطوة 2023

ضبط اعدادات قناة اليوتيوب الصحيحة
إذا كنت قد بدأت مسيرتك علي اليوتيوب إذاً ولابد أن تبدأ بالطريقة الصحيحة التي توصلك إلى مرادك ،لذا في هذا المقال المتواضع علي موقعكم المفضل لكل يوتيوبر موقع ومدونة سيوتيوبر SeoTuber سنركز الضوء في هذا المقال عن طريقة ضبط اعدادات قناة اليوتيوب طريقة صحيحة وخطوة بخطوة فكل ماعليك الأن أن تعطني بعض التركيز واتبع الخطوات التالية حتى تفهم كل شئ .

أهمية ضبط إعدادات قناة اليوتيوب .

يعتمد يوتيوب علي بعض الخوارزميات الأساسية والتي يعمل بناءً عليها تصنيف القنوات فمثلا يبدأ يقترح الفيديوهات والقنوات تبعاً لاهتمامك ومشاهداتك السابقة ولذا فإن ضبط إعدادات قناتك يسهل علي نظام اليوتيوب التعرف علي محتواك ،كما أنه يعطي فرصة للمحتوى الخاص بك ليبدأ في الظهور في نتائج البحث الخاصة بجوجل ونتائج بحث اليوتيوب ، فعليك أن تدرك أن اليوتيوب هو أكبر محرك بحث للفيديوهات وثاني أكبر محرك بحث علي الإنترنت بعد محرك بحث جوجل لذا فلا يمكن إنكار أهمية إرضاء يوتيوب عبر إتباع الخطوات الصحيحة لتنمية القناة مع تحسين وضبط اعدادات القناة علي يوتيوب .

إنشاء قناة علي يوتيوب .

إذا كنت لا تمتلك قناة علي اليوتيوب فلابد من إتمام هذه الخطوة أولا للبدء في ضبط إعدادات القناة الخاصة بك ويمكنك إنشاء قناة علي اليوتيوب والربح منها عبر اتباع الخطوات التالية .
  1. امتلاك حساب جيميل Gmail او حساب جوجل للتسجيل في موقع يوتيوب لبدء الإستخدام .
  2. الانتقال الي منصة اليوتيوب من هنا " YouTube login " .
  3. سيطلب منك تسجيل الدخول بحسابك علي جيميل Gmail .
  4. بعد تسجيل الدخول من الجانب الايمن يمكنك النقر علي ايقونة الحساب ثم إنشاء قناة .
  5. بعد اختيار اسم القناة والضغط علي حفظ مبارك عليك أنت الأن تمتلك قناة علي يوتيوب مما ينقلك للخطوة التالية وهي ضبط الإعدادت .

ضبط اعدادات قناة اليوتيوب بالفيديو .

سعياً منا لتوفير لكم أسهل السبل وفر لكم هذا الفيديو ومن بين باقي الفيديوهات يشرح لك بالتفصيل باللغة العربية طريقة ضبط كل إعداد علي القناة مع توضيح سبب هذا الإعداد والفائدة منه يمكنك الإستمتاع بالمشاهدة  أو إكمال المقال معنا .

طريقة ضبط اعدادات قناة اليوتيوب خطوة بخطوة .

تحتوي قناة اليوتيوب علي بعض الإعدادات الهامة ,والتي لابد من تعديلها وفيما يلي شرح لكل أداة وكيف تعدلها وما الغرض منها يمكنك اتباع الخطوات التالية للحصول علي أفضل نتيجة لظهور قناتك بشكل صحيح فإن هذه الإعدادات قد تؤثر بشكل كبير علي قناتك علي اليوتيوب .

1- الانتقال إلي إعدادات اليوتيوب الخاصة بي .

  1. يمكنك الانتقال الي اعدادات قناتك من خلال النقر علي ايقونة الحساب .
  2. بعد ذلك اختر " استوديو منشئ المحتوى اضغط لانتقال " .
    الانتقال إلي إعدادات اليوتيوب الخاصة بي
  3. سيقوم بنقلك لصفحة أخري والتي تتوفر علي لوحة معلومات القناة وستجد علي اليمين خيار " الاعدادات " قم بالنقر عليه .
  4. بعد ذلك ستنبثق لك نافذة تحتوي علي كافة الإعدادات التي سوف نتعرف عليها فيما يلي .

2- اعدادات قناة اليوتيوب العامة .

اعدادات قناة اليوتيوب العامة .
ستجد في هذا الاعدادات خيار تحديد العملة الخاصة بقناتك ,قد تظن أن هذا الخيار غير مفيد علي قناتك ولكن فور تفعيل الربح علي القناة سيكون هذا أهم خيار حيث ستتمكن من معرفة حالة أرباحك بالعملة التي ترغب فيها يمكنك عرضها بأي عملة تريد سواء بالجنية المصري أو الدولار أو اليورو أو الريال السعودي وجميع عملات الدول المقبولة في برنامج شركاء اليوتيوب .

3- اعدادات القناة . 

وتنقسم إعدادات القناة الرئيسية إلي ثلاث أقسام  هامة جداً وعليك التركيز معي في هذه المرحلة : 
  1. اعدادات المعلومات الرئيسية : يمكنك من هذا الإعداد التحكم في :
      • ( بلد الإقامة ) وعليك تحديد الدولة التي تعيش فيها  وننصحك بعدم إختيار اي دولة أخري وذلك لأن يوتيوب يخضع كل دولة علي شروط متنوعة في الأحكام والسياسات والضرائب , بعد تحديد الدولة ستجد خيار أسفل منة وهو.
      • ( الكلمات الرئيسية ) وعليك ان تضيف فية بعض الكلمات التي قد يبحث عنها جمهورك وبالطبع عليك إضافة إسم قناتك.
  2. اعدادات المعلومات الرئيسية
    الإعدادات المتقدمة : يحتوي علي بعض الإعدادات والتي تشمل ما يلي :
      • تصنيف القناة : يمكنك تحديد ما إذا كانت قناتك تحتوي علي محتوى موجة للاطفال أم لا , انصحك باختيار مراجعة كل فيديو علي حدى في حالة كانت قناتك منوعة .
      • الترجمة التلقائية : وهذا الخيار في حالة كنت تقوم برفع ترجمات لفيديوهاتك .
      • الاعلانات : ومن هنا يمكنك التحكم في عرض إعلانات مستهدفة للمشاهدين أم عرض إعلانات عشوائية " يوثر هذا الخيار بشكل كبير في أرباح قناتك علي اليوتيوب " وانصحك بتركة لكي يستهدفهم يوتيوب بالاعلانات .
  3. الأهلية لاستخدام الميزات : يوفر نظام يوتيوب بعض الميزات والتي تتطلب بعض الأمور للوصول إليها : 
      • ميزات عادية وتشمل تحميل فيديوهات وإنشاء قوائم تشغيل وإضافة متعاونين وفيديوهات جديدة إلى قوائم التشغيل وتكون هذه الميزة مفعلة بشكل تلقائي فور إنشاء القناة .
      • ميزات متوسطة المستوى وتشمل :الفيديوهات التي تتجاوز مدتها 15 دقيقة والصور المصغّرة المخصّصة وفيديوهات البث المباشر ولكي تقوم بتفعيلها عليك إثبات ملكية برقم هاتف قم بالضغط علي تفعل إذا كانت لا تعمل لديك 
  4. الإعدادات التلقائية للفيديوهات : من خلال هذا الخيار يمكنك التحكم في اعدادات رفع الفيديوهات الجديدة فلست مضطر بتعديل كل فيديو علي حدى فمن خلال هذا الخيار ستتمكن مما يلي : 
    الإعدادات التلقائية للفيديوهات
      • اضافة وصف ثابت لجميع الفيديوهات الجديدة التي سيتم رفعها علي القناة .
      • اضافة بعض الكلمات المفتاحية في " العلامات " للفيديوهات الجديدة التي ستنشئاها .
      • اختيار مستوى العرض بين " مرئي - غير مدرج - خاص " انصحك بجعله غير مدرج دائما حتى تتأكد من الفيديو و تقوم بنشرة بشكل يدوي .
        اعدادات الأذونات
  5. اعدادات الأذونات : خيار بسيط من خلالة يمكنك إضافة مشرفين إضافين أو مدرين ليساعدوك في قناتك وتحتوي كذلك علي بعض الميزات وهي توفر درجات مختلفة للمنضمنين بين " مدير - محرر - معلن - مشاهد " وبعض الخيارات الأخرى .
  6. إعدادات المنتدى
  7. إعدادات المنتدى : يمكنك من خلالة تعيين مشرفين علي المنتدى الخاص بك أو علي البث المباشر الذي ستقوم به ويمكنك كذلك تحديد بعض الكلمات التي لا تريد أن يتم نشرها في الرسائل المباشرة أثناء البث المباشر .
  8. اعدادات الاتفاقيات : من هذا الخيار لايمكنك التعديل عليه .

4- اعدادت حسابك علي اليوتيوب .

بعض الاعدادات الاخري والتي لا تتعلق بالقناة نفسها وانما هي اعدادات لحسابك علي يوتيوب بالكامل وفيما يلي أهم التفاصيل : 
  • للانتقال الي اعدادات حسابك علي اليوتيوب اضغط هنا .
  • فور الانتقال من الرابط اعلاه سيظهر لك صفحة إعدادات الحساب علي يوتيوب ويمكنك من خلالها (معرفة حالة القناة وميزاتها و إضافة قنواتك أو إدارتها وعرض الإعدادات المتقدّمة ) .
  • يمكنك ايضا الاطلاع علي حالة اشتراك YouTube Premium من هذه الصفحة .

5- إعدادت الإشعارات علي يوتيوب .

صفحة أخرى يوفرها يوتيوب تعرض لك أزرار التحكم في كل إشعارات اليوتيوب و اختيار طريقة ووقت تلقّي الإشعارات يمكنك اختيار إشعارات الدفع وإشعارات البريد الإلكتروني التي ترغب في تلقّيها. 

6- إعدادات التشغيل والأداء .

يوفر لك يوتيوب صفحة خاصة للتحكم في تشغيل الفيديوهات بجودات مختلفة وامكانية تخصيص المشغل الخاص باليوتيوب حيث سستمكن  من التحكّم في تجربة مشاهدة الفيديو تنطبق إعدادات التشغيل على المتصفّح الذي تسخدمة عند ضبط هذا الاعدادت يمكن الانتقال الي صفحة اعدادات التشغيل من هنا . 

7- إعدادات الخصوصية .

يوتيوب يهتم بخصوصيتك حيث يوفر لك إدارة المشاركات على YouTube فيمكنك اختيار المستخدمين الذين يمكنهم الاطّلاع على قوائم التشغيل المحفوظة والاشتراكات و مراجعة بنود خدمة YouTube وسياسة خصوصية Google و يمكنك التحكم في إبقاء كل اشتراكاتك خاصة أو عامة كذلك قوائم التشغيل  للانتقال الي صفحة اعدادات الخصوصية هنا .

8-الإعدادات المتقدّمة .

إعداد YouTube بالطريقة التي تريدُها تمامًا من هذه الصفحة يمكنك الوصل لمعرّف القناة و معرِّف المستخدم ونقل قناتك أو حذف القناة و تجربة الميزات الجديدة  مع YouTube Premium لفترة محدودة، يمكن للمشتركين في Premium تجربة الميزات الجديدة التي نعمل عليها للوصول إلي هذه صفحة الاعدادات المتقدمة للحساب من هنا .

إعدادات قناتي على اليوتيوب .

إلي هنا أكون قد شاركت معكم إعدادات قناتي على اليوتيوب للوصول لأفضل النتائج والحصول علي جميع الميزات التي يقدمها لك اليوتيوب , وإذا كنت مهتما بالتعرف علي المزيد عن اليوتيوب فعليك بزيارة موقعنا " سيوتيوبر SeoTuber " بشكل دائم وتأكد أننا في خدمتك دوماً .

جديد قسم : شروحات اليوتيوب

إرسال تعليق