كيفية استلام المال من اليوتيوب والطرق المتاحة لسحب ارباح يوتيوب بعد التحديث

كيفية استلام المال من اليوتيوب
إذا كنت بدأت في الربح من اليوتيوب فلابد من معرفة بعض التفاصيل فدائما ما يتسائل الجميع عن كيفية سحب المال من اليوتيوب ! وفي هذا المقال علي موقعنا المتخصص في كل ما يتعلق بالربح من اليوتيوب فسوف نتعرف سوياً علي طريقة سحب ارباح اليوتيوب واستلام المال من خلال المنصة خطوة بخطوة لكي تكون علي دراية كاملة بالامر . 

اولا : لماذا يدفع اليوتيوب المال للقنوات ؟ 

يوتيوب يوفر نظام مشاركة لمنشئ المحتوى حيث يقوم بعرض الإعلانات علي الفيديوهات التي هي من إنشاء مالك القناة وبناء علي ذلك يعطي نسبة من ارباح الاعلانات الي منشئ المحتوي تقريبا تكون النسبة هي 45 بالمئة لمنشئ المحتوي و55% لليوتيوب ولليوتيوب النسبة الاكبر لانة يتعاقد مع المعلن بالاضافة الي توفر باقي الخدمات من سيرفرات رفع للفيديوهات وادوات كثيرة مجانية . 

ثانيا: كيف يدفع اليوتيوب المال لمنشئ المحتوى أو اليوتيوبر ؟ 

اليوتيوبر بعد أن يحقق شروط اليوتيوب ويقوم بالتسجيل في برنامج شركاء يوتيوب وبالتالي ينشئ حساب في برنامج أدسنس  .وأدسنس هو الشركة العارضة للاعلانات علي المواقع الالكترونية وعلي التطبيقات وعلي يوتيوب لذا فان ارباح منشئ المحتوى يتم تحويلها من يوتيوب إلي ادسنس في كل شهر " تقريبا تنقل الارباح يوم 10 من كل شهر من حساب اليوتيوب إلي حساب جوجل أدسنس " ويتم الدفع لمنشئ المحتوي في اليوم 21 من كل شهر بعد بلوغ الحد الادني لدفع المال وهو 100 دولار فقط  وفيما يلي سنتعرف علي كيفية سحب المال من اليوتيوب  في جميع دول العالم .

كيفية استلام المال من اليوتيوب ؟

لكي تقوم باستلام المال من اليوتيوب كما أوضحنا بالأعلي فلابد من إمتلاك حساب أدسنس لعرض الإعلانات علي القناة ثم سحب الأرباح من خلالة وفيما يلي الخطوات الصحيحة لاستلام المال من اليوتيوب . 

  • عندما يبلغ رصيدك 100 دولار فأكثر يتم الدفع لك من خلال ادسنس في يوم 21 من كل شهر أو فيما يليه , ولكن لكي يدفع لك ادسنس لابد من اضافة وسيلة دفع متاحة لدولتك .
  • ولاضافة وسيلة الدفع كل ما عليك هو التوجة إلي حسابك في جوجل أدسنس ثم الانتقال الي الدفعات ستظهر لك كما بالصورة التالية.
    إستلام ارباح اليوتيوب
  • كل ما عليك هو اختيار اضافة وسيلة دفع بعد ذلك سيسمح لك بالاختيار بين الدفع باستخدام ويسترن يونيون او الدفع عبر الحساب البنكي المحلي " أي انة  يمكنك السحب علي حسابك في دولتك " .
    إستلام ارباح اليوتيوب
  • وقد تختلف وسيلتين الدفع هاتين بين بعض الدول فقد ألغت جوجل بعض طرق الدفع لبعض الدول لذا تأكد ما المتاح في حسابك فقد تجد أن وسيلة دفع واحدة هي المتاحة مثل السحب عبر الحساب البنكي وفي هذه الحالة كل ما عليك هو اضافة حسابك البنكي وادخال البيانات المطلوبة منك كما بالصورة التالية .
  • اذا لم تكن تعرف رمز حسابك البنكي يمكنك الاتصال بالبنك التابع لجهتك والحصول علي بيانات الحساب , يمكنك أيضاً فتح حساب بنكي في أي بنك محلي من خلال بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بك . 
  • إذا كانت وسيلة الدفع المتاحة لديك ويسترن يونيون فأنصحك باستلام المال عن طريقها لانها سهله الاستخدام كل ما عليك هو اضافة اسمك بالكامل كما يظهر علي بطاقة تحقيق الهوية الخاصة بك ,ويجب ادخال الاسم باللغة الانجليزية بالطبع ثم حفظ هذه البيانات . 

كيفية استلام الربح من اليوتيوب عبر الحساب البنكي .

 من خلال الحساب البنكي الخاص بك وبعد ادخال كافة البيانات المطلوبة كما سبق لا تقوم بفعل اي شئ بعد ذلك سوى الانتظار حتى يصلك رسالة علي بريدك الالكتروني أنة قد تم الدفع لحسابك البنكي , فلا يجب عليك زيارة البنك الخاص بك ولا أي شئ فور صدور الدفعة سيظهر لك علي جوجل أنة تم الدفع ومن جهه البنك عليك الانتظار من 2-3 أيام عمل حتى تظهر الدفعة في حسابك البنكي (ملحوظة أيام العمل المستغرقة لظهور الدفعات في الحساب قد تختلف من بنك للاخر ) .

شرح بالفيديو لطريقة ربط الحساب البنكي بحسابك في جوجل أدسنس لاستلام المال من اليوتيوب بطريقة صحيحة وبدون أي أخطاء .

طريقة إستلام ارباح اليوتيوب من ويسترن يونيون .

إذا كنت ستستخدم ويسترن يونيون للاستلام فعليك انتظار رسالة جوجل أيضاً أنة قد تم الدفع لك وبعد ذلك ستقوم بالتالي : 
  1. التوجة إلي حسابك في google AdSense ثم بعد ذلك الانتقال الي قسم AdSense من اجل YouTube ستجدها في الاعلي علي اليمين .
    إستلام ارباح اليوتيوب
  2. ثم اختر عرض دفعات يوتيوب وستجد تاريخ الدفعة ورقمها ومكتوب بجانبها الدفع التلقائي الحلة مدفوع وتظهر باللون الازرق قم بالنقر عليها .
    إستلام ارباح اليوتيوب
  3. سينقلك الي صفحة جديدة بها جميع البيانات الخاصة بدفعتك مثل مبلغ الحوالة و الجهه الدافعة واسمك وعنوانك و رقم الحوالة mtcn وهو أهم عنصر ويجب اخذ لقطة شاشة لهذه البيانات لكي تستخدم المعلومات المدونة فيها عند التوجة لسحب ارباحك .
  4.  بعد ذلك عليك التوجة إلي أحد فروع ويسترن يونيون في بلدك ( متاحة في مصر واغلب الدول العربية ) ثم باسمك وصورة من بطاقة الهوية ورقم الحوالة ال mtcn  الظاهر في فاتوره الدفع من جوجل سيطلب منك ادخال هذه البيانات في ورقة صغيرة.
  5. بعد التاكد من البيانات يتم الدفع لك ويكون لك الحرية في الحصول علي المال بالدولار او بالعملة المحلية .

كيفية سحب ارباح يوتيوب بالفيديو .

في الفيديو التالي شرح مفصل للطريقة التي يتم بها استلام ارباح يوتيوب من خلال ويسترن يونيون في مصر والامر مشابة في جميع الدول العربية .

هل الربح من اليوتيوب حقيقي ؟ 

نعم الربح من اليوتيوب هو واقع فأنا شخصياً أعمل علي اليوتيوب منذ سنوات وهل إذا كان يوتيوب نصاباً هل تعتقد أنه سيظل موجود لهذه اللحظة وتتنافس علية ملايين القنوات للتتفوق وتحصل علي المزيد من المشاهدات والمشتركين ! فالأمر حقيقي ياغالي وعليك البدء الان قبل اليوم ولدينا كل ما يلزم لتتعلم الان - اذا قررت البدء أنصحك بالبدء مع ( كورس الربح من اليوتيوب للمبتدئين ) والذي يوفر لك كل ما تحتاجة للبدء في الربح من الانترنت .

كيف يتم استلام المال من اليوتيوب في مصر .

يتيح يوتيوب الدفع للمصرين عبر التحويل البنكي الي حساباتهم في البنوك المحلية ويشترط للسحب من يوتيوب أن يكون السن فوق 18 سنة فإذا كنت أصغر من ذلك فأنصحك بالتسجيل بأسم أحد والديك أو اخوانك او احد ذو ثقة ليقوم بالسحب المال لك .

كيفية استلام المال من اليوتيوب في سوريا .

للاسف سوريا محظورة ضمن شركاء اليوتيوب وغير متاح لهم الاشتراك في برنامج أدسنس ولا برنامج تحقيق الدخل من اليوتيوب وذلك بسبب الأوضاع السياسية والحالة اللإقتصادية التي تمر بها سوريا .

جديد قسم : اساسيات اليوتيوب

إرسال تعليق