الربح من يوتيوب بدون ادسنس مع أفكار قنوات للربح بدون عرض الاعلانات

الربح من يوتيوب بدون ادسنس
برنامج Google adsense هو وسيلة إعلان تساعد الناشرين ومقدمي المحتوى في الحصول على الربح، وذلك عن طريق تطابق الإعلانات مع موقعك الإلكتروني أو قناتك علي اليوتيوب أو حتى عرض الإعلانات علي التطبيقات والألعاب لهواتف الأندرويد والأيفون، ومن خلال هذا المقال سنقوم بشرح الربح من يوتيوب بدون ادسنس. 

الربح من يوتيوب بدون ادسنس وماهو ادسنس Google AdSense .

هو برنامج يقوم بمساعدة مقدمي المحتوى للحصول على الربح من خلال الإعلانات، حيث يقوم المعلنون بترويج منتجاتهم عن طريق إنشاء الإعلانات وتطابقها مع المحتوى في مقابل دفع المال، ويتفاوت هذا الربح بتفاوت المبلغ المالي المدفوع من إعلان لآخر. هناك بعض الطرق للربح بدون استخدام ادسنس، حيث يمكنك استخدام اليوتيوب والاستفادة من تواجدك عليه بطرق أخرى مثل الربح عن طريق بيع سلع ومنتجات أو تقديم خدماتك الخاصة مقابل مبلغ مالي، كما يمكنك الربح من خلال قيامك بإعلان لمنتجاتك عن طريق الفيديوهات أو التسويق مقابل عمولة. 

طرق للربح من اليوتيوب بدون عرض إعلانات ادسنس .

يوجد العديد من الطرق للربح عن طريق اليوتيوب بدون اعلانات، ويمكن عرض بعض هذه الطرق في النقاط الآتية:

  1. الربح من دعم المشاهدين علي يوتيوب : يوتيوب يوفر لك عدة طرق حيث يتمكن المتابعين من دعمك عبرها مثل خدمة الإنتساب للقناة - و الملصقات العجيبة وخدمة تشكرات .
  2. الربح عن طريق التسويق بالعمولة: هو وسيلة من وسائل الربح عن طريق إعلانك لمنتجات معينة، من خلال الفيديوهات التي يتم عرضها على قناتك الخاصة, تشجيع المشاهدين على شراء المنتج من خلال رابط يتم وضعه في صندوق الوصف، وهو رابط URL خاص بحسابك عند الشراء من خلاله تحصل على عمولة. 
  3. الترويج لمنتج أو علامة تجارية: يقوم مقدم المحتوى بالترويج لمنتج معين أو علامة تجارية معينة، من خلال الإعلان عنها في فيديوهاته وتحفيزهم على شرائها مقابل مبلغ مالي. 
  4. بيع المنتجات والسلع الخاصة بك: هي طريقة من طرق الربح بدون ادسنس، حيث يقوم صانع المحتوى ببيع المنتجات وشرائها من خلال الفيديوهات، أو عرض المنتجات المصنوعة بأيديهم مثل الشغل اليدوي والحلويات وغيرها.
  5. بيع الكتب الإلكترونية: الكثير من محبي الكتب يفضلون الكتب الإلكترونية لسهولة تصفحها من أي جهاز، لذلك يمكن عرض الكتب عن طريق قنوات اليوتيوب وبيعها من خلاله والحصول على ربح.
  6. الربح عن طريق تقديم الكورسات والدورات التدريبية: يمكن لمقدمي المحتوى تقديم الكورسات والمواد العلمية في مختلف المجالات من خلال منصة اليوتيوب وبيعها مقابل مبلغ مالي. 

أفكار قنوات يوتيوب للربح بدون عرض الاعلانات .

هناك الكثير من أفكار قنوات اليوتيوب التي تساعد على الربح دون الحاجة إلى الإعلانات، يمكن ذكر بعض الأفكار في النقاط الآتية:

  1. إنشاء قناة تقدم محتوى تعليمي:  يمكن لمنشأ المحتوى تقديم محتوى تعليمي مقابل مبلغ مالي، فالكثير من الأشخاص في وقتنا الحالي يحبون التعلم عن طريق الإنترنت. 
  2. قناة يوتيوب للإعلان عن المنتجات: يمكنك عرض المنتجات الجديدة والإعلان عنها، كما يمكنك شرح المميزات والعيوب لدى المنتج ومساعدة الباحثين في اتخاذ قرار في شراءه.
  3. قناة يوتيوب خاصة بالمكياچ: هي فكرة لطيفة بالنسبة للفتيات، فيمكنك إنشاء قناة تقدم هذا المحتوى لتعرضي المنتجات الخاصة بالمكياچ، كما يمكنك أن تقومي بعمل المكياچ أمامهم لتعليمهم
  4. إنشاء قناة يوتيوب للمطبخ: هذه الفكرة تحصل على إعجاب الكثير من المتابعين، والعديد من السيدات يفضلون هذا المحتوى لتعليمهم وصفات الطبخ الحديثة، لذلك تكون فكرة قناة الطبخ فكرة جيدة.
  5. قناة عن التكنولوجيا والتقنية الحديثة: التقدم السريع في التكنولوجيا جعل الكثير منا دائمًا يبحث في هذا المجال وكيفية التعامل معه، لذلك عمل قناة تقدم محتوى تعليمي للتكنولوجيا والتقنيات تكون فكرة رائعة تنال اعجاب الكثير.
  6. تقديم قناة لمناقشة الأخبار وتحليلها: كثير من الناس يبحثون على الإنترنت وخصوصًا اليوتيوب عن الأخبار، لذلك تقديمك لمحتوى يناقش الأخبار ويحللها يعتبر خيار جيد لك.
  7. قناة للأعمال اليدوية: هذه القناة تقدم محتوى تعليمي للشغل اليدوي بصورة خفيفة وسهلة،  مثل تعلم شغل الصلصال الحراري والتريكو وغيرها من المصنوعات المبتكرة الآخرى. 
  8. تقديم قناة عن الألعاب: الكبار والصغار يبحثون عن الألعاب الحديثة وكيفية تعلمها، لذلك  إنشاء قناة عن الألعاب ستنال إعجاب الكثير من الأشخاص، ويمكن أن تحقق من خلالها ملايين من المشاهدات. 
  9. إنشاء قناة يوتيوب للسفر والمغامرات: كثير من الناس المغرمين بالسفر يكون لديهم رغبة في البحث والاستكشاف قبل السفر، لذلك إنشاء قناة يوتيوب تنقل كل ما يخص السفر من أماكن ومميزات وعيوب سيكون شيء مميز ومختلف ويستفاد منه الكثير. 

مميزات الربح من ادسنس وبدون ادسنس . 

  • يختلف برنامج ادسنس عن غيره في الإعلانات، فهو يعرض الإعلانات من على الموقع الإلكتروني أو قناتك، وثم بعد ذلك تقوم google بدفع مقابل مادي لتلك الإعلانات التي تعرض من خلال قناتك على حسب عدد ظهور هذه الإعلانات أو الدخول عليها، حيث إن ادسنس يمنحك الوصول إلى عدد كبير من المعلنين، وبالطبع كلما زادت الإعلانات زاد الدخل المادي للقناة. 
  • طريقة الأرباح بدون ادسنس تكون مختلفة قليلًا، فهي تكون قائمة على عدد مشاهدات قناتك والاستجابة لشراء منتج أو خدمة تقدمها ، لذلك يكون استخدام برنامج ادسنس أفضل، لأنه يساعدك على ربح المزيد من المال عن طريق المشاهدات التي ستحصل عليها . 

ادوات تعاونك على تحقيق ربح من اليوتيوب بدون ادسنس .

عليك الاهتمام ببعض الأدوات التي ستحتاجها عند إنشاء قناة يوتيوب للربح منها، ومن أمثلة هذه الأدوات:

  • كاميرا عالية الجودة: عليك باستخدام كاميرا عالية الجودة أثناء تصويرك، وذلك لنقل المحتوى بطريقة مميزة وجذابة يمكنك استخدام كاميرا الهاتف الذكي خاصتك فيمكنك الحصول علي جودة عالية من الهاتف. 
  • مكان تصوير مناسب: يجب أن تصور محتواك في مكان مناسب ومريح للعين، كما يجب عليك التصوير في إضاءة جيدة حتى لا تقلل من جودة الفيديو، كما يفضل الاهتمام بالصورة العامة للمكان، لأنها تعتبر واجهة لمحتواك. 
  • ميكروفون: من الأدوات المهمة التي يجب عليك شرائها هو الميكروفون، حتى يتمكن المشاهدين من سماعك جيدًا، للاستفادة من المعلومات المقدمة لهم، ويتوفر العديد من الميكروفونات في الأسواق بأسعار في متناول اليد.
  • جهاز كمبيوتر أو لاب توب: حتى تتمكن من تقديم فيديو مميز سوف تحتاج إلى جهاز كمبيوتر، وذلك لعمل المونتاج وإضافة لمساتك للتحرير ورفع محتواك على القناة، بالإضافة إلى أن الكمبيوتر يوفر وقت ومجهود كبير مقارنةً بالعمل على الهاتف.
  • إنشاء الحملات الإعلانية: لزيادة نسبة المشاهدة على الفيديوهات وزيادة زيارة المتابعين للقناة، تحتاج إلى عمل الحملات التسويقية المميزة، لجذب الانتباه بمقابل مادي. 

ماهي شروط قبول قناة يوتيوب في ادسنس .

لقبول قناة يوتيوب في ادسنس تتوفر عدة شروط يجب أن تتواجد في القناة، ومن ضمنها ما يلي: 
  • لا تحتوي القناة على أي مخالفات نشطة.
  • حققت القناة 4000 ساعة مشاهدة في أخر سنة.
  • تحتوي على آلاف المشاهدين بحد أدنى 1000 مشترك.
  • التواجد في منطقة متاح بها البرنامج مثل: الجزائر. مصر. البحرين. العراق. الأردن. لبنان. المغرب. ليبيا. السعودية. قطر. تونس. الإمارات. اليمن. عمان.
  • امتلاك حساب مفعل من جوجل ادسنس وربطه وتفعيله بالقناة.
  • أن يكون سن صانع المحتوى أكبر من 18 عام. 
  • أن تكون الفيديوهات مناسبة لجميع الفئات العمرية. 
ختامًا، لقد وصلنا إلى نهاية المقال الذي وضحنا فيه الربح من يوتيوب بدون ادسنس، كما شرحنا بطريقة مبسطة شروط قبول القناة في ادسنس وبعض أفكار القنوات التي تحقق ربح عالي في وقت قصير، ونتمنى أن نكون وصلنا هذه المعلومات بطريقة سهلة وبسيطة.

جديد قسم : شروحات اليوتيوب

إرسال تعليق